حمية الـ5 خطوات لجسم مثالي

أجمع خبراء التغذية على فكرة استبدال مصطلح الحمية بمصطلح أسلوب الحياة، أي أنّ اتّباع نظام قليل السعرات الحراريّة لمدّة محدّدة لا يؤتي بالنتيجة المطلوبة مثلما يفعل نظام طويل الأمد يقوم على تغيير العادات الغذائيّة من حيث الكميّات، الأنواع، طرق الطهي، كما أنّ الأمر يتطلّب تغييراً في السلوك العضليّ أيضاً لضمان الوصول إلى القوام المناسب دون رجوع.

هذا وقدّم الخبراء 5 نصائح تغيّر حياتكِ وتضمن لكِ جسماً مثاليّاً:

اقرئي أيضًا : حمية جديدة للتخلص من دهون الأرداف والبطن 

1- حدّدي هدفاً صغيراً أوّلاً
إذا كنتِ ترغبين في إنقاص وزنكِ 20 كيلوغراماً، حدّدي هدفكِ بأوّل 5 كيلوغرامات فقط، لأنّ هذا من شأنه أن يعطيكِ الدافع للاستمرار، كما أنّ الميزان ليس المعيار الوحيد لنجاح الحمية.

2- إفطار مشبع، غداء خفيف ولا ضرورة للعشاء
إذا كنتِ تشتهين أطعمة معيّنة يمكنكِ تناولها على الإفطار، وذلك لأنّ قدرة الجسم على حرق الدهون تكون في أقوى حالتها صباحاً، أمّا الغداء فيفضّل أن يكون أقلّ كميّة، وبعد السادسة اكتفي بكوب من الزبادي.

اقرئي أيضًا : الوصايا العشر لجسم نحيف من دون حمية  

3- عند الشعور بالجوع تناولي الماء أوّلاً
في بعض الأحيان يشعر الجسم بالجوع الخادع وتكون حقيقة الأمر أنّه بحاجة إلى قدر من الماء، لذا، عند الشعور بالجوع تناولي الماء وانتظري، فربّما لا تحتاجين لتناول الأكل.

4- تعلّمي الطهي
هناك مصطلح يسمّى "الأكل النظيف" يعتمد على تناول الأكلات الصحيّة المعروفة المكوّنات، لا يتحقّق ذلك سوى بطهي الوجبات في المنزل، فالوجبات الجاهزة التي يدّعى بأنّها قليلة السعرات الحراريّة لا تضمن النتائج.

اقرئي أيضًا : حمية اليوم الواحد، الحلّ الأفضل قبل الحفلات

5- وجبات متنوّعة وحصص صغيرة
تناولي ما تشائين بكميّات قليلة، اختاري طبقاً صغيراً، فهذا من شأنه أن يساعدكِ في ذلك، لأنّ الصحن المملوء أيّاً كان حجمه يخدع العقل ويشعره بالشبع.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة