حمية جديدة للتخلص من دهون الأرداف والبطن

كثرة من النساء يعانين من تراكم الدهون في منطقة الأرداف، وهو أمر مؤرق، ولكن قبل الحديث عن الناحية الجماليّة لهذه المشكلة، علينا أوّلاً التطرّق للجانب الصحيّ، فقد كشفت وكالة الأنباء الألمانيّة عن أنّ تراكم الدهون في منطقة الخصر لا يتعلق بمجرّد زيادة الوزن، بل له دلالة صحيّة بالإصابة بمتلازمة تسمّى Lipedema. من أعراض هذه المتلازمة ثقل القدمين والذراعين، تورّم الساقين عند الوقوف أو الجلوس طويلاً، ظهور نتوءات تشبه قشرة البرتقال على الجلد "السيلوليت" وبقع زرقاء وبرودة الجلد. وفي هذه الحالة يستوجب الأمر استشارة الطبيب قبل البحث في طرق التخلّص من دهون الأرداف.

حمية "الفطر"
إنْ لم يكن الأمر يشكّل خطورة صحيّة، فهو مجرّد زيادة في الوزن ترتكز في منطقة الأرداف، هنا يمكن اتّباع حمية تساعد على التخلّص من هذه الدهون الموضعيّة.

اقرئي أيضًا : مشروب تناوليه بعد ساعة من عزومات رمضان لهذا السبب!  

كشفت أبحاث علميّة حديثة عن حمية جديدة دخلت عالم التغذية وهي حمية الفطر، تعتمدها كلّ من Kelly Osbourne و Katy Perry ، واتّباع هذه الحمية يساعد بحسب الأبحاث العلميّة على خسارة الدهون التي تتجمّع في محيط الخصر والأرداف عند المرأة.

تمتدّ مدّة حمية الفطر على أسبوعين، حيث تقتصر إحدى وجبات اليوم على الفطر الطازج، أمّا الوجبتان الأخريان يجب أن تحتويا على حصص صحيّة بعيدة عن الوجبات الدسمة تماماً.

اقرئي أيضًا : مشروب صباحي يضمن لك خسارة 7 كيلوجرامات في 15 يوم  

يعتبر الفطر بمثابة الإسفنجة للدهون المتراكمة في الجسم، يسهم في خسارة الوزن والدهون المتكدّسة في الخصر والأرداف، كما أنّه من مصادر البروتين النباتيّ يساعد على رفع هرمون الشبع، وفي الوقت نفسه يعدّ حصّة قليلة السعرات الحراريّة، لا تثقل الجسم بدهون؛ يحتوي على كميّة كبيرة من المياه، فضلاً عن أنّه مصدر للفيتامينات، خصوصاً الفيتامين B و D.

تناول كوبين من الفطر النيء يوميّاً يسهم في زيادة معدّل الأيض في الجسم بشكل كبير.

اقرئي أيضًا : مشروب سحري للقضاء على البطن والسيلوليت المتراكم وخلطة بالفيديو  

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة