البرود الجنسي عند المرأة

هل تؤثر الخلافات الزوجية وسلوكيات الرجل المرفوضة من الزوجة على رغبتها  الجنسية، وأن تصاب بالبرود.

 هناك العديد من الزوجات يعانين من البرود الجنسي، وعند مناقشتهن في الأمر نجد أنه من أسباب هذا البرود القلق الذي يعاني منها الزوج إضافة إلى إصابته بأمراض نفسية وغيرها..

 

الرجل غير مسؤول

لعل من مسببات البرود الجنسي لدى الكثير من السيدات، والتي يكون الرجل مسؤولاً عنها، هو انشغال الذهن وقلقه أو حزنه لأمور خارجة عن العلاقة بحد ذاتها، وهذا يؤثر عليه في إتمام عملية الاتصال بزوجته.

وفي كثير من الحالات التي يعاني الزوجان أو أحدهما من أمراض نفسية تؤثر في القوة الجنسية، أو يتناول أحدهما نوعا من العقاقير المهدّئة، فهذا يتسبّب في ضعف القوة البدنية، وبالتالي عدم إكمال العلاقة مما يؤدّي إلى فشلها بالإضافة إلى إصابة الزوج بحالة من الخجل والحرج، أو أن تصاب الزوجة بحالة من الحياء الشديد مما يمنعهما من المباشرة.

 

إقرئي أيضا  الغياب القسري للزوج... هل من حلول؟

 

 وفي حالات كثيرة يكون عمل الزوج شاقاً مجهداً يستنفد معظم طاقاته البدنية والعقلية بالإضافة إلى ما سبق، فالإحباط الناتج عن فشل العلاقة في ليلة أو ليال سابقة، يبقي معه أثر الفشل فيما يليه من اللقاءات، فيسبب ذلك قلقاً شديداً يمنع من إتمام الجماع والاستمرار فيه، فيزداد الإحباط مما يباعد فترات اللقاء الحميمي ، لأيام كثيرة أو أسابيع أو شهور، وهذا التباعد يؤدي إلى الزهد فيه وحدوث البرود.  

 

إقرئي ايضا  تأثير أنانية الرجل على البرود الجنسي للزوجة

 

ولعلاج برود المرأة يجب البدء برفع معنوياتها، وذلك بإزالة بواعث القلق والإجهاد، ومن المستحسن أن تعتني بنوعية الأطعمة التي تتناولها ، وعلى الطبيب أن ينصح الزوج بأن يمهد للعلاقة الحميمة بملاطفات من شأنها تحريك الشعور بالرغبة في الوقت لمناسب.

 

أضف تعليقا