8 خطوات بسيطة لاعداد طعام صحي شهي لأسرتك في رمضان

إعداد طعام صحي وشهي في الوقت نفسه لأسرتك في رمضان أمر ليس صعباً، كما تعتقدين، بل يمكنك تحقيق تلك المعادلة الصعبة بمنتهى السهولة وبدون بذل الكثير من الجهد والوقت في المطبخ، إليك خطوات تقدمها خبيرة الطهي إلهام فتحي.

1- يمكنك استخدام الزبادي القليل الدسم مع البهارات المشكلة لتتبيل شرائح الدجاج أو اللحم بدلاً من استخدام صلصات التتبيل الغنية بالسكريات.

2- استبدلي نصف كمية الملح المذكورة في الوصفة بالأعشاب الطازجة، أو المجففة مع القليل من برش الليمون.

3- استخدمي المكرونة المصنوعة من القمح الكامل للحصول على قيمة غذائية أعلى، كما أنها تساعدك على الإحساس بالشبع لفترات أطول.

4- استبدلي مكعبات المرق المصنعة بمرق معد منزلياً من الخضراوات مع القليل من المطيبات (القرنفل– الحبهان– ورق الغار).

5- حضري كمية من شوربات الخضراوات واتركيها في الثلاجة وسخني مقداراً صغيراً فقط يومياً للتمتع بوجبة عشاء صحية أو كطبق جانبي صحي.

6- يمكنك الاحتفاظ بوجبات صحية معدة مسبقاً في علب محكمة الغلق، واتركيها في الفريزر، ومن ثم يمكنك تسخينها في المايكروويف في الفرن.

7- أضيفي شرائح الخيار والليمون مع القليل من ورق النعناع للماء؛ ليساعدك على التخلص من السموم والتمتع بنكهة منعشة تغنيك من تناول الطعام.

8 – استخدمي الشوكولاته الداكنة التي تحتوي على أكثر من 70% من الكاكاو لتحضير وصفات الحلويات، كما يمكنك تذويبها وتقديمها بجانب قطع الأناناس الطازجة والفراولة للاستمتاع بمشروب حلو منعش منخفض السعرات الحرارية .

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية