ماء البقدونس ... لتنقية البشرة من الحبوب وحرق دهون البطن

تتعدّد فوائد البقدونس، فإلى طعمه اللّذيذ في العديد من الأطباق التي تشتهر بها بلاد الشام، خاصّة طبق "التبّولة" يحوي فوائد جماليّة عالية إذا تمّ تناوله طازجاً أو تمّ شرب مائه.

ماء البقدونس للبشرة

-يستعمل للتخلّص من البقع الداكنة، التصبّغات الجلديّة، الحبوب والبثور التي تظهر على البشرة، وذلك من خلال القيام بغسل الوجه بماء البقدونس مرّتين بشكل يوميّ. يساهم أيضاً في تنقية البشرة إذا تمّ غسلها بمائه مرّة صباحاً وأخرى مساءً لفترة أسبوع، وذلك بوضع ثلاث ملاعق طعام كبيرة تقريباً من ماء البقدونس في نصف ليتر من الماء لمدّة ربع ساعة واستخدامه وهو دافئ.

اقرئي أيضًا : أكلات للقضاء على شحوم البطن والأرداف  

-يستعمل ماء البقدونس في تنقية البشرة التي يظهر فيها حبّ الشباب بشكل كبير، وذلك بسبب أثره المهمّ في تنظيف مسامّ الجلد من كميّة الدهون الفائضة بها ومن الأوساخ المتجمّعة فيها، كما أنّه مهمّ للتخلّص من الرؤوس السوداء.

التخلّص من الوزن الزائد :

يعمل على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم وخاصّة منطقة البطن والأرداف لاحتواء البقدونس على سعراتٍ حراريّة قليلة. يشرب مرّتين في اليوم للحفاظ على الوزن.

-البقدونس مدرٌّ للبول، يساعد على التخلّص من الماء الفائض في الجسم.

-يقلّل البقدونس من الشهيّة للطعام إذا ما تمّ تناوله على الريق أو كمشروب ساخن.

-البقدونس فعّالٌ في إذابة الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم وبالأخصّ تلك التي تتكوّن في منطقة البطن. يعمل جنباً إلى جنب مع الرياضة والحمية الغذائيّة لتخفيف الوزن، أي لا يجب الاعتماد فقط على شرب البقدونس لخسارة الوزن .

اقرئي أيضًا : تونر الجليسرين وماء الورد افضل مرطب للبشرة 

وصفة البقدونس للرجيم
يدخل البقدونس في كثير من وصفات الرجيم منها :

وصفة البقدونس مع اللّيمون
-رأسان من الثوم .
-ثلاث حزم من البقدونس المغسول والمقطّع .
- أربع حبّات من اللّيمون المقطّعة إلى شرائح.
-مقدار ستّ كؤوس من الماء.

طريقة التحضير
يضاف اللّيمون، الثوم والماء، توضع جميع المكوّنات بقدر على نار هادئة إلى أن تغلي. يضاف الخليط بعد الغلي إلى البقدونس المقطّع. يوضع في زجاجة، ويحفظ مغلقاً لمدّة يوم كامل، ثمّ يشرب منه كلّ يوم كأس قبل الإفطار. لا ينصح بتناوله للأشخاص الذين يعانون من القرحة المعدية .

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا