بالصور: أشهر 15 ملكة حملن لقب Miss World بينهن ممثلتان هنديتان وممثلة تركية

أنشئت مباراة Miss World عام 1951 في بريطانيا، وتعتبر أقدم مباراة جمالية، توجت على مدى 66 سنة ملكات، بعضهن أصبحن نجمات، والبعض الآخر لم يضف إليهن اللقب شيئاً.

فمن هنّ الملكات اللواتي حقّقن شهرة واسعة بعد نيلهن اللقب؟

 Susana Duijm من فنزويلا

انتخبت في العام 1955، وتعتبر فنزويلا أكثر بلد فاز في هذه المباراة، إذ أنّه حقق ستّة ألقاب.

سوزانا نجحت في أن تصبح ممثلة في بلادها وحظيت بشهرة واسعة.

 Penelope Coelen من جنوب أفريقيا

انتخبت في العام 1958 وكان عمرها آنذاك 18 عاماً. كانت تعمل في مجال السكرتاريا.

افتتحت بينيلوبي صالون تجميل في بلادها أصبح مقصداَ للمهتمات بالموضة، كما احترفت التصوير الفوتوغرافي، وتزوجت لاحقاً وتفرّغت للاهتمام بأسرتها.

 Ann Sidney من المملكة المتّحدة

 انتخبت في العام 1964، وكانت البريطانية الثانية التي تفوز باللقب. بعد فوزها احترفت التمثيل وشاركت في أفلام جيمس بوند.

 Madeline Hartog-Bel من البيرو

انتخبت في العام 1967 وبعد فوزها انتقلت للإقامة في باريس حيث عملت في مجال عرض الأزياء، ثم هاجرت إلى فلوريدا وتزوّجت وتفرغت لعائلتها.

 Jennifer Hosten من غرينادا

انتخبت في العام 1970 وبعد فوزها بعام عملت في الخطوط الجوية الكندية. ثم درست في الجامعة علم النفس العيادي وعملت في مجالها وتزوجت ورزقت بولدين.

 Cindy Breakspeare من جمايكا

انتخبت في العام 1976، وكانت يومها عارضة أزياء، تركت مهنتها واتجت إلى الموسيقى، وبعد زواجها أنجبت ولداً احترف بدوره الغناء وبات شهيراً في أغاني الريجي.

  Sarah-Jane Hutt من المملكة المتّحدة

انتخبت في العام 1983، وكان لانتخابها وقعاً سيئاً على باقي المتنافسات اللواتي اعترضن بشدّة على قرار لجنة التحكيم، ورفض بعضهن حضور حفل التتويج.

 Linda Pétursdóttir من إيسلندا

انتخبت في العام 1988. لم تكن ملكة جمال فحسب بل سيد أعمال ناجحة وخلال 20 سنة، تمكّنت من تطوير أعمالها وافتتاح مؤسسات خاصة بها، وفي العام 2015 عادت وشاركت في المباراة كعضو لجنة تحكيم.

 Aishwarya Rai من الهند

انتخبت في العام 1994 وأصبحت اليوم واحدة من أشهر نجمات بوليوود، وعارضة أزياء ووجهاً إعلانياً لأهم الماركات العالمية. تزوجت في العام 2007 من ابن الممثل الشهير أميتاب باتشان وأنجبت منها ابنة واحدة.

 Priyanka Chopra من الهند

تزوجت في العام 2000 وهي مغنية موهوبة، وعارضة أزياء وواحدة من أهم الممثلات في بوليوود. اشتهرت بأعمالها الإنسانية لصالح أهم المنظمات العالمية حيث باتت ممثلة رسميّة لأكثر من منظّمة.

 Azra Akın تركيا

انتخبت في العام 2002. هي عارضة أزياء شهيرة وراقصة وممثلة عرفها العالم العربي في مسلسل "أيلول"، ارتبطت بعلاقة عاطفية مع النجم كيفانش تاتليتوغ استمرت عشر سنوات إلا أنها انتهت بالفشل قبل ثلاث سنوات.

 Rosanna Davison من إيرلندا

انتخبت في العام 2003، هي عارضة أزياء وممثلة ومغنية، ومؤلفة كتب خاصة بالطبخ. كما أنها مؤلفة أغانٍ شهيرة.

 Ksenia Sukhinova من روسيا

انتخبت في العام 2008، كان اهتمامها ينصبّ حول مجالات الرياضة وعرض الأزياء. لم تبتعد عن مجال الجمال فشاركت كعضو لجنة تحكيم في أكثر من مباراة جمالية عالمية. وفي العام 2016 كانت هي المسؤولة عن وضع الأسئلة للمتباريات.

 Megan Young من الفيليبين

انتخبت في العام 2013، ولدت في أميركا لوالد أميركي ووالدة فيليبينية ثم انتقلت العائلة إلى الفيليبين. هي ممثلة وعارضة أزياء ومقدمة برامج. كانت أوّل فيليبينية تفوز باللقب.

 Rolene Strauss من جنوب أفريقيا

انتخبت في العام 2014، كانت ثالث ملكة من جنوب أفريقيا تحمل اللقب العالمي. في العام 2016 اتجهت نحو الأعمال الإنسانية وأسست مع عائلتها مؤسسة خيرية تعنى بشؤون المرأة. كما أنها تزوجت في العام نفسه وهي اليوم حامل بطفلها الأول>

اقرئي أيضاً:

هل سيبقى الحبّ بين إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت بعد الرئاسة!

نادين الراسي تفتح النار على طليقها وتتحداه بهذه الوثيقة

لهذه الأسباب راغدة شلهوب الإعلامية الأجرأ

أضف تعليقا