أخطاء جمالية ترتكبها صاحبات البشرة السمراء... تجنبيها

أشارت دراسة بريطانية أجريت أخيراً إلى أنّ النساء ذوات البشرة السمراء هنّ أكثر جاذبية من غيرهن. لذا ولتحافظي على سرّ هذه الجاذبية ننصحك بأن تحاولي تجنب ارتكاب هذه الأخطاء.

 

1 الانتقال مباشرة من لون الشعر البني أو الأسود إلى الأشقر

تعرفين أن الانتقال السريع  والمباشر من لون الشعر البني الداكن أو الأسود إلى الأشقر بلون العسل ليس بالأمر السهل. فهذا قد يسبّب تلف شعرك وضعفه وتكسّره. كما أنّك لن تشعري في هذه الحالة بالارتياح. إذاً احرصي على تغيير لون شعرك بشكل تدريجي ومن خلال المرور بمراحل عدة وخصوصاً إذا كنت تريدين الانتقال من لون إلى آخر مناقض تماماً له.

الطريقة الصحيحة: أن تعملي على تفتيح لون شعرك بشكل تدريجي. وهكذا ستحصلين على أفضل النتائج وعلى إطلالة غير صادمة.

 

2  اعتماد إطلالة سوداء كاملة

إذا كنت سمراء البشرة وكان لون شعرك بنياً أو أسود، لا داعي لأن تعتمدي الماكياج الأسود لعينيك. اختاري مثلاً ظلال عيون بلون الكريم أم البني الفاتح.

ولتحصلي على إطلالة مشرقة ونضرة، أضيفي إليها مجوهرات بألوان الزمرّد أو العقيق أو التوركواز أو أخضر الزيتون أو القرمزي...

 

3 عدم تطبيق كريم حماية البشرة

إذا كان لون بشرتك أسمر، فهذا لا يعني أن تنسي تطبيق كريم الوقاية من أشعة الشمس عليها في الشتاء كما في الصيف. فبشرتك تحتاج دائماً إلى الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. إذاً لا تنسي أن تستخدمي كريماً مرطباً بدرجة حماية كافية. فهذا يساعدها على الحفاظ على صحتها وإشراقها.

 

 

4  الاعتقاد أن كل ألوان المكياج تليق بك

 قد تعتقدين أنه يمكنك اعتماد كلّ أشكال المكياج وأنواعه لأنك من اللواتي يتمتعن بشعر داكن وبشرة سمراء وعينين بنيتين. لكن ليس عليك أن تبالغي في هذا الاعتقاد. فمن الأفضل أن تختاري الألوان والمواد التي تعزّز جمالك الطبيعي. إذاً تخلّي عن الكثير من الأحكام المسبقة والقواعد الذهبية مثل تلك التي تفيد بأن على المرأة السمراء أن ترتدي الملابس الحمراء وأن تطبق بودرة الخدود باللون الوردي وأحمر الشفاه القرمزي.  

 

 

اقرئي ايضاً

 

صور مكياج انستقرام خاص بالسمراوات

 
ماكياج السمراوات على طريقة نادين نجيم
 
مكياج السمراوات.. أسرار جمال نجمات الخليج

 

أضف تعليقا