7 اسرار في المكياج لذوات البشرة السمراء

اذا كنت من ذوات البشرة السمراء تماما كما هو الحال بالنسبة للعارضة ادريانا ليما وتعانين من تحول ماكياجك بعد سويعات قليلة الى اللون الرمادي الشاحب، فانت على الاكثر بحاجة الى بعض اسرار ماكياج البشرة السمراء لاتقانه بشكل لائق وانيق. فيما يلي تمدك العارضة ادريانا ببعض من الاسرار التي تعلمتها خلال مشوارها المهني مع العديد من خبراء التجميل حول العالم.

1 ابدئي بتصنيف بشرتك السمراء: اما حنطية او زيتونية، فالاولى عادة ما تشتكي من تبقع لونها وكثرة اسوداد المناطق حول العينين والشفتين ويستحسن ان تختاري لها الكونسيلر ذو القاعدة البرتقالية ثم توزيع الاساس ذو القاعدة الصفراء بالاضافة الى لمسات البودرة البرونزية على كامل البشرة لتظليل الاساس وتوحيد السحنة بشكل جميل وجذاب. اما اذا كانت بشرتك زيتونية، فعادة ما تكون صافية وتنسجم اكثر مع الالوان المشمشية والوردية.

2 حافظي على ماكياج الحواجب العريضة والممتلئة وتجنبي رسمها بشكل حاد ورفيع، كي لا تبدو قاسية.

3 اختاري الوان الظلال البنية والبيجية لعينيك، وميلي اكثر الى التركيبات المطفاة بدلا من اللماعة، وجربي ايضا الالوان البرغاندية والمعدنية كالنحاسي والبرونزي والذهبي لاضافة السحر على عينيك. اذا كنت ترغبين بالمغامرة وتجربة الالوان الاخرى الاكثر اشراقة جربي التدرجات الفيروزية والتركوازية فهي رائعة على البشرة السمراء.

4 اما عن خطوط الايلانر، فاختاري الاقلام الدهنية التي تنزلق بسرعة على خط الرموش واختاري الالوان البني والرمادي الداكنة والعميقة بدلا من الالوان الفاقعة ولا باس بتكثيف الرموش بالماسكارا البنية العميقة او السوداء والاستعانة ببعض الرموش الاصطناعية المتفرقة.

5 جربي الوان احمر الشفاه الغامقة كالتدرجات البنية والبرغاندية والبيجية والحمراء ايضا مع لمعة من اللون الذهبي على منتصف الشفة. وابتعدي عن الالوان الفوشيا والبرتقالي.

6 اما عن البلاشرز فاختاري دائما الالوان المشمشية والبرونزية.

7 وبشكل عام تجنبي قدر المستطاع الالوان الغليتر والبراقة والفاقعة وجربي اكثر الالوان الطبيعية المستوحاة من الوان التربة والصحاري.

أضف تعليقا