حيل غريبة ستدهشك .. لمشاكل المطبخ والمنزل

مشاكل عديدة تواجهك وتجدين بعض الصعوبة في حلها وتقفين عاجزة أمامها. إليك مجموعة حيل سريعة للتعامل معها تقدمها استشاري التدبير المنزلي دعاء عاشور لقارئات الجميلة.

لعبة الفراء
طفلك مصاب بالحساسية وتخشين عليه من تأثير دميته المفضلة على صحته لغناها بالميكروبات وتبذلين مجهوداً يومياً لغسلها، خاصة وأن طفلك يحتضنها ليلاً أثناء النوم فلمَ لا تفكرين في تجربة تلك الحيلة البسيطة التي لن تستغرق منك الكثير من الوقت، والتغلب على مجهود غسلها يومياً؟ كل ما عليك هو وضعها في الثلاجة لمدة 10 ساعات أثناء تواجد طفلك في مدرسته للقضاء على الميكروبات تماماً.

تنظيف الفرن
تجدين صعوبة في تنظيف الفرن من الدهون العنيدة، كل ما عليك هو وضع وعاء على النار به كوب ماء وغطاءان من الصابون السائل والقليل من ملح الليمون وبيكربونات الصودا والخل، وتركها لدقائق على النار. بعد أن يبرد المزيج عليك استخدام إسفنجة لتلميع الفرن ثم مرري قشرة موز على كل جنباته والتي مازالت الدهون ملتصقة بها وستدهشك النتيجة.

تنظيف المدفأة
يتطلب منك تنظيف المدفأة الكثير من الوقت، لن تستغرق منك تلك الحيلة سوى ثوانٍ. كل ما عليك هو لف «شراب» على يد خشبية ومرريه بين جنبات المدفأة للتخلص من التراب.

أسرار العجين
حتى يكون عجين الجلاش أكثر هشاشة من فوق قبل إدخالها للفرن يفضل تركه خارج الثلاجة لمدة 20 دقيقة، ضعي صفار البيض مع كوب لبن فوق الجلاش واغرسي فيها الشوكة قبل دخوله الفرن لتلميعه ليكون سطحه أكثر ليونة.

أملاح الفخار
يمكنك إعداد عجين منزلي لإصلاح أدواتك المصنعة من الفخار.. أضيفي قليلاً من الملح إلى الخل ثم أمسحي على الأداة المكسورة بقطعة إسفنج مبتلة.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات