خلطات آمنة لتنظيف فروة الرأس وحمايتها من القشرة

جمال المرأة يبدأ من جمال شعرها، وأن يكون صحياً خالياً من القشرة والحفاظ على نظافة فروة الرأس لابد من التنظيف العميق الذي يتمثل في تقشير فروة الرأس وتنظيفها بعمق لإزالة الترسبات.

كما تسبب قشرة الشعر تساقط الشعر والحكة والظهور بمظهر غير جذاب، وتعد ترسبات بقايا الشامبو والكريمات والزيوت عائقاً أمام فروة الرأس من التنفس وتنشيط الدورة الدموية؛ مما يضعف خصلات الشعر ويعرضها للتقصف والتكسر بل والتساقط.

لذا تقدم لك "الجميلة" مجموعة من الوصفات الطبيعية وبمكونات بسيطة وآمنة لتنظيف الشعر من العمق، وبشكل لا يؤذي فروة الرأس بأي مواد كيمائية.

اقرئي أيضًا : تخلصي من تساقط الشعر والقشرة مع بذور هذه النبتة  

وصفة الملح
ضعي 3 ملاعق من الملح في فنجانين من الماء، ويستخدم الخليط في شطف الشعر مع تركه على فروة الرأس لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.

وصفة عصير الليمون
اشطفي الشعر بعد غسله بشامبو لطيف بقليل من عصير الليمون المضاف إلى لتر من الماء وتكرار هذه الغسول عدة مرات أسبوعياً.

شاهدي أيضًا : 



 

وصفة البابونج
اغسلي شعرك باستخدام شامبو لطيف على فروة الرأس ويفضل شامبو الأطفال، ثم يشطف الشعر أولاً بالماء الدافئ ثم بمغلي البابونج بعد تبريده. وتكرر العملية مرتين في الأسبوع.

وصفة صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)
اغسلي الشعر بمحلول مكون من ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع ربع فنجان من الماء لتدليك فروة الرأس لمدة ثلاث دقائق ثم شطف الشعر بالماء الفاتر.

وصفة خل التفاح وماء الأكسجين
اخلطي فنجان من خل التفاح مع نقاط من ماء الأكسجين بتركيز 10% ، مع عشرة فناجين من الماء المفلتر، ثم تدليك فروة الرأس بها جيداً مع التدليك لربع ساعة، ثم شطفه جيداً بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا : أسباب وحلول لنموّ شعر الجسم سريعاً  

وصفة زيت شجرة الشاي مع زيت الصبار
يعد زيت شجرة الشاي اختياراً جيداً لتنظيف فروة الرأس بطبقة عميقة والقضاء على الترسبات الضارة.
اخلطي قليلاً من شجرة الشاي مع قليل من زيت الصبار، ثم تدليك فروة الرأس كل مساء، ثم غسل الشعر في الصباح بالماء الدافئ.

أضف تعليقا