سيدات سعوديات تترأس أعلى المناصب

سيدات سعوديات أثبتن جدارتهن في الساحة المالية في القطاعي البنكي والإحصائي، والذي كشف مدى قوة المرأة التي لا يستهان بها في مجال المال والأعمال، فترأسن أعلى المناصب في مراكز قيادية غير معهودة سابقاً في سوق المال والأعمال في السعودية. حيث تمّ تعيين سارة السحيمي كأول سيدة في السعودية تترأس مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية "تداول" أو تعيين مجموعة "سامبا" المالية رانيا محمود نشار رئيسة تنفيذية للمجموعة، لتصبح أول سيدة تقود الإدارة التنفيذية لبنك محلي في السعودية، وتعيين لطيفة السبهان مديرة مالية في البنك العربي الوطني السعودي، كذلك تعيين خلود الدخيل رئيسة للجنة الوطنية المتخصصة الشهر الماضي.
الاختيار ليس عشوائياً
- الكاتب الاقتصادي ومدير إدارة أسواق المال والنقد محمد السويد: "لا أعتقد أن اختيارهن كان عشوائياً أو تفضيلاً لهن؛ لأنهن مجرد نساء، بل على العكس، فمن ينظر إلى خبراتهن يعرف سبب اختيارهن وتقلدهن مناصب مختلفة أهلتهن لهذا المنصب".
- البروفيسور السعودي وأستاذ الإدارة الدولية والموارد البشرية في جامعة الملك فيصل ومؤسس فكر القيادة والإدارة اللحظية والمحلل الاقتصادي الدكتور محمد دليم: "وصول المرأة السعودية لهذا المنصب القيادي يعدّ خطوة جديدة وطموحة، وهو بمثيل امتحان للقيادة النسائية السعودية سيكلل بإذن الله بالنجاح، ويأتي توليها تلك المناصب متماشياً مع التغيرات، التي تتواكب مع رؤية السعودية 2030 بخطوة جادة استثنائية، وأجد أنها فرصة، خاصة للاستثمار النسائي، فالنساء في السعودية يملكن حساباً جارياً يتجاوز الـ50 مليار ريال سعودي".
- المستشار الاقتصادي سالم بن فهد الزمَّام: "من تلك الخطوة أجد أن الأنظمة في طريقها الصحيح لتساوي الفرص بين الجنسين من دون تمييز، وتوظيف مورد اقتصادي تم تعطيل مساهمته ومشاركته الاقتصادية طوال سنوات ليحظى بالفرصة الآن".
- الناشط والكاتب الصحافي بسام فتيني: "المرأة السعودية امرأة غير تقليدية في مجال العمل البنكي، فهي تتميز بالدقة والالتزام، وهو ما يجعلها مصدر فخر لنا جميعاً.
- الدكتورة نوف بنت عبدالعزيز الغامدي، مستشارة التخطيط والرئيس التنفيذي لـ "مجموعة Chief Outsiders Consulting  لتطوير الأعمال والتنمية الإقليمية": "المرأة السعودية لديها أفضلية كبيرة للقيام بأدوار جوهرية فيما يتعلق بالقطاع المصرفي والاستثماري والمالي بنسبة تصل إلى 18%، فنصيب سيدات الأعمال السعوديات في حجم أصول الاستثمارات يأتي بواقع 150 ألف سجل تجاري باسم النساء، وتتجاوز مدخرات النساء في المصارف 101 مليار ريال، لذا تعد هذه الأرقام محفزاً كبيراً لتعيين قياديات في القطاع المصرفي".

اقرئي أيضاً:

محادثة فتاة سعودية ووالدها تثير ضجّة... ماذا لو خلعت الحجاب؟

روث برادلي: سبب نجاحنا في قطاع العلاقات العامّة فهمُنا لكلّ نواحيه

«الأثمد».. السرُّ الخفي وراء كثافة وسواد شعر السعوديات

أضف تعليقا
المزيد من أخبار