فوائد اللوز السحرية في التخسيس!

يُساعد اللوز في رحلة فقدان الوزن، إذ هو يحول دون الإفراط في الأكل. ومعلوم أن الدهون الصحيّة والألياف الغذائيّة هامّة لهدف فقدان الوزن، نظرًا إلى أنها تساعد متناولها على الشعور بالشبع، وهي كذا في اللوز، على الرغم من الدهون والسعرات الحرارية الوازنة فيه. وفي هذا الإطار، تصف اختصاصية التغذية والصحّة العامة لانا الزيلع اللوز بـ "الغذاء الخارق"، نظرًا إلى فوائده الصحيّة ودوره في خسارة الوزن، في حال تمّ تناوله كوجبة خفيفة، حيث أنه غنيّ بالدهون الصحية والألياف و"البروتينات".


تحوي حبة متوسّطة من اللوز (مكسّرات) سبع سعرات حرارية، والكوب (250 مليلليلترًا) منه 830 سعرة حرارية. لكنّ بالمقابل، وعند تناول اللوز كوجبة خفيفة، هو يجعل نسبة السكر في الدم أكثر استقرارًا بالمقارنة بالوجبات قليلة الدهون. وبالتالي، يقلّل من فقدان الطاقة واشتهاء الطعام. وفي هذا الإطار، كانت مقالة صادرة سنة 2003 في "المجلّة الدوليّة للسمنة"، أفادت أنّه بعد مقارنة مجموعة من النساء استهلكت اللوز على مدى ستة أشهر، بمجموعة منهن لم يتناولنه، لاحظت أن نساء المجموعة الأولى شهدن على خفوض كيلوغرامات أكثر من أوزانهن، ولا سيّما في محيط خصورهن، بالإضافة إلى كتلة الدهون وضغط الدم الانقباضي. إضافة إلى ما تقدّم، فإنّ حوالى 10 أو 15 بالمائة من الدهون المتوفّرة في اللوز لا تُمتصّ من قبل الجسم، لذا يتمّ استهلاك عددًا أقلّ من السعرات الحرارية عند هضمه.



فوائد بالجملة...
اللوز غنيّ بالدهون الأحادية غير المشبعة المرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، إذ أن تناوله بانتظام يخفض مستويات الـ"كوليسترول" الضار. وهو يزخر أيضًا بعدد من العناصر الغذائيّة الهامّة، بما في ذلك الفيتامين "ه" وغيره من مضادات الأكسدة القوية، مثل: الـ"ريسفيراترول" والـ"كاتشين" والـ"إبيكاتشين" الـ"كامبفيرول" والـ"كيرسيتين"، ما يؤخّر من ظهور علامات الشيخوخة. وفيه أيضًا، الفيتامين "ب2" المعروف بالـ"ريبوفلافين"، بالإضافة إلى المنغنيز والفوسفور والحديد والمغنيسيوم. إشارة إلى أن كثيرين من بين المصابين بالسكري يشكون من نقص في المغنيسيوم، وللأخير دور في السيطرة على نسبة السكر في الدم. وبالإضافة إلى ما تقدّم، يقلّل اللوز من الالتهابات والإجهاد التأكسدي الناجم عن السكري، ما يخفّف بدوره من مضاعفات السكري، مثل: أمراض القلب.
يحسّن اللوز الدورة الدموية، كما يرطّب البشرة ويعزّز القدرة على شفاء الجروح. وبالإضافة إلى الدهون الصحية والجزيئات المكونة للقلوية، يحوي اللوز (قشره خصوصًا) مكوّنات "بروبيوتيك" تساعد في الهضم وتزيل سموم الجسم وتعزّز النموّ البكتيري الصحّي داخل الأمعاء.

بالفيديو شاهدي: مشروب سحري لحرق الدهون خلال ايام

اقرئي أيضاً:

حيلة مدهشة لتخسيس 5 كيلوجرامات في الاسبوع

وصفة بذور الشيا وعصير الليمون الحارقة للدهون... النتيجة مذهلة!

كولاجين للتنحيف ولنحت الجسم وخسارة الوزن

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة