وصفات طبيعية لإنتاج الكولاجين وشد البشرة

الإطلالة الشابة الخالية من التجاعيد والترهلات والخطوط الرفيعة ليست بالمسألة السهلة، خصوصاُ انه مع التقدم في السن تنخفض نسبة إنتاج الكولاجين في البشرة، وهو المادة الأساسية المسؤولة عن مرونة البشرة والحفاظ على جمالها ومظهرها الشبابي والحيوي.

سنقدم إليك في ما يلي، ثلاث وصفات طبيعية كفيلة بإعادة إنتاج الكولاجين والتخلص من علامات الشيخوخة الظاهرة على بشرتك، والتي تؤثر سلباً في إطلالتك ومظهرك.

 

 وصفة الرمان والكيوي

اهرسي مقدار ملعقة كبيرة من فاكهة الكيوي وملعقة كبيرة من الفراولة، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من عصير الرمان. واحرصي على مزج المكونات جيداً حتى تصبح متجانسة. بعدها، ادهني وجهك بالمزيج الذي حصلت عليه، مع تدليك بشرتك بحركات دائرية من الأسفل الى الأعلى، واتركي الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة. من ثم، اغسلي وجهك بالمياه الباردة.

كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً حتى تحصلي على أفضل النتائج. علماً أن الرمان والفراولة والكيوي من الفواكه الغنية جداً بمضادات الأكسدة التي تعمل على شد البشرة والتخلص من التجاعيد والترهلات.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وصفة بياض البيض

قومي بخفق بياض بيضة واحدة جيداً الى أن تحصلي على مزيج كريمي ناعم. بعدها، طبقي المزيج على بشرة وجهك ورقبتك، واتركيه حتى يجف تماماً. من ثم، اغسلي بشرتك جيداً بالمياه الفاترة.

كرري هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً، فهي مفيدة جداً في تعزيز إنتاج الكولاجين، لا سيما أن البيض يشتمل على نسبة عالية من البروتينات التي تساهم في تحفيز إنتاج الكولاجين وتصغير حجم مسام الجلد، مما يساعد في شد البشرة واسترجاع شبابها.  

 

وصفة كريمة الحليب

اخلطي ملعقة كبيرة من كريمة الحليب جيداً حتى تتأكدي من الحصول على قوام خفيف وناعم. من ثم وزّعي طبقة رقيقة من الخليط على بشرة وجهك ورقبتك، واتركيها لمدة ساعة كاملة حتى تجف تماماً. بعدها، اشطفي بشرتك بالمياه الباردة.

واظبي على تطبيق هذه الوصفة مرتين أسبوعياً، إذ إن كريمة الحليب تشتمل على كميات كبيرة من الدهون الصحية والبروتينات والكالسيوم، التي تعمل على ترطيب بشرتك الجافة وإعادة النعومة والحيوية إليها، والتخلص من علامات التقدم في السن.

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

حضري قناع الكولاجين بنفسك واقضي على التجاعيد بسرعة قياسية

أفضل الطرق للحصول على كولاجين طبيعي

هكذا يغنيك زيت السمسم عن كريم الكولاجين والبوتوكس

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة