افضل كريم الأساس للبشرة الجافّة وطريقة تطبيقه بالفيديو

عند ظهور خطوط واضحة على البشرة بعد تطبيق كريم الأساس، هذا دليل على أنّ البشرة باهتة وتعاني من جفاف شديد. استخدام كريم أساس من ماركات عالميّة لن يقضي على المشكلة، هناك روتين محدّد يجب اتّباعه حتى تبدو البشرة طبيعيّة:

1- تطبيق قناع مرطّب يوميّاً قبل النوم، وهنا يمكن اعتماد أيّ قناع سواء طبيعيّ أو من الأقنعة المتوفّرة لماركات معروفة. يفضّل تطبيق القناع قبل النوم بنصف ساعة، ثمّ شطفه بالماء الفاتر، خلافاً للنصائح التي تدعو لتطبيق الأقنعة مرّتين فقط أسبوعيّاً، ففي حالة الجفاف الشديد بالجلد لا بدّ من تطبيق القناع يوميّاً.

اقرئي أيضًا : بالخطوات.. مكياج برونزي يناسب البشرة السمراء  

2- لا تتخطّي خطوة المرطّب، ففي حالة الجفاف الشديد لا بدّ من استخدام كريم عميق الترطيب. هناك ماركات عالميّة كثيرة تقدّم خيارات واسعة لكريمات ترطيب البشرة. بعد إزالة القناع يطبّق كريم مرطّب بوفرة ويترك على البشرة حتى الصباح.

3- في الصباح وقبل تطبيق الماكياج، يوضع زيت طبيعيّ للترطيب. قد تكون نصيحة غريبة، لأنّ عادة لا يطبّق أيّ زيت قبل الماكياج، ولكنّها خطوة أساسيّة في الروتين الخاصّ بالبشرة الجافّة. هناك خيارات متنوّعة لزيوت الترطيب منها زيت اللّوز الحلو.

4- خطوة البرايمر لا يمكن تخطّيها في حالة جفاف البشرة، سيعمل على إخفاء الخطوط والتجاعيد التي تبدو واضحة مع البشرة الجافّة ومن ثمّ يساعد على تطبيق كريم الأساس بسهولة.

5- وهنا وبكلّ بساطة يمكن تطبيق كريم الأساس من أيّ ماركة أو نوع تفضّلينه، ولكنّ الأفضل للبشرة الجافّة هو كريم الأساس ذو القوام الخفيف مع لمعة بسيطة، ولأفضل نتيجة يمكن استخدام إسفنجة Beauty Blender مبلّلة، وفي هذه الحالة لا ضرورة لوضع البودرة بعد كريم الأساس، لأنّها عادة تستخدم للحدّ من إفراز الوجه للزيوت واللّمعان، وعادة هذا لا يظهر في حالة البشرة الجافّة.

 

شاهدي الخطوات :

 

أضف تعليقا