أفضل طريقة لتطبيق كريم الأساس في العيد

يعرّضك تطبيق كريم الأساس بالإصبع لخطر فقدان السيطرة على التغطية، إمّا بإضافة الكثير منه أو بإزالة الكثير منه. ففي الماضي، كان التطبيق بالإصبع أفضل بسبب ثقل صيغ الفاونديشن وحاجتها إلى الذوبان على البشرة. أمّا اليوم، فبات لقوام الفاونديشن خصائص تجعله سهل الذوبان مقارنةً بما كان عليه في الماضي.

لذلك ينصح باستخدام  فرشاة خاصّة بكريم الأساس، على أت تطبّقي أولا مستحضراً تمهيديّاً أو كريم CC، ثمّ أتبعيهما بلمسة صغيرة من الفاونديشن والقليل من مستحضر الإضاءة، وستكون النتيجة طلّة أنعم للبشرة، وأكثر طبيعيّة، من تلك التي تمنحك إيّاها طبقة واحدة سميكة للتغطية. وهذا سيجنّبك مستقبلاً المعاناة من مشاكل البشرة، من خلال السماح لها بالتنفّس.

- تساعد فرشاة كريم الأساس على الحفاظ على نعومة البشرة واتّساق كمّية المستحضر المطبّقة عليها.

 

- إنّ تقنيّة وضع المنتجات في طبقات تستهدف عيوب البشرة، فتخبّئها، محيّدةً بذلك الأنظار عنها.

 

- استخدمي فرشاة مسطّحة إذا كانت بشرتك ناعمة، وتعاني من التفاوت اللونيّ.

 

- حسّني النتيجة بعد التطبيق باستخدام فرشاة تلميع، للتخفيف من مظهر المسام وتركيبة البشرة.

 

- طبّقي الفاونديشن فقط بطرف الفرشاة، وذلك لتجنّب غمسها كثيراً في المنتج، ثمّ امزجي المستحضر صعوداً، من وسط الوجه باتّجاه حدوده الخارجيّة.

 

إقرئي أيضاً: تعرّفي على أفضل أنواع كريم الأساس

 

أفضل نصيحة:

تجنّبي استخدام الأساس بصيغة البودرة، إلّا كملاذ أخير ضدّ اللمعان وتصغير حجم المسام، كونها قد تسبّب انسدادها، كما والجفاف على المدى الطويل. ولكنْ، إذا كنت تفضّلين البودرة المضغوطة، تجنّبي تنظيف البشرة بمناديل الوجه، وانتقي المستحضرات والمواد الرغوية ذات التنظيف العميق للمسام، لإزالة البودرة قبل أن تستقرّ في المسام.

أضف تعليقا