مزيل طلاء الاظافر .. أخطار وبدائل طبيعية!

من من الفتيات أو السيدات لا يستخدم ( الأستون ) أو ما يعرف بمزيل طلاء الأظافر، وهل فكرت يوماً أن هناك مضار لهذا المزيل ليست بالقليلة؟
في محاولة الإجابة نقدم لك معلومات حول أنواع الأسيتون والمضار، كذلك الطريقة الأفضل لاستخدامه من خلال خطوات بسيطة، كما نقدم لك مجموعة من المواد الطبيعية التي تمكنك من الاستغناء عن الأسيتون.

أنواع مزيل طلاء الأظافر
يوجد بشكل عام نوعان من مزيل طلاء الأظافر متوفران في الأسواق، النوع الأول هو مزيل طلاء الأظافر القائم على الأسيتون، وهو الأكثر شيوعاً وفعال جداً إلا أنه قاس جداَ على أظافرك وجلدك، حيث يجرد أظافرك من زيوتها الطبيعية ويجعلها جافة للغاية والمداومة على استخدامه يجعل الأظافر هشة للغاية وعرضة للتقشير والتكسر.

اقرئي أيضًا : خلطات طبيعيّة لإطالة الأظافر  

مزيل طلاء الأظافر غير المرتكز على مادة الأسيتون
نوع من الأسيتون لا يحتوي على مذيبات الأسيتون القاسية الموجودة في النوع السابق، وهو من الأنواع المثالية التي يمكنك أن تستخدميها على أظافر الأكرليك وغيرها من أنواع الأظافر بشكل آمن، كذلك يمكنك استخدامه على الأظافر الطبيعية دون قلق، وعيبه الوحيد عدم قدرته على إزالة ألوان المناكير بشكل سريع نظراً لعدم احتوائه بشكل كبير على المذيبات الموجودة في النوع السابق.

الأضرار
-يرافق الأسيتون رائحة مؤذية وقوية، تلحق بك الكثير من الأضرار عند استنشاقه؛ حيث يمكن أن يصل للإصابة بالحساسية.
-الأسيتون سريع الاشتعال، وهذا ما يجعله خطراً بشكل كبير.
-يسبب آثاراً جانبية ضارة، مثل تهيج الحلق وممرات الأنف، كذلك الاستفراغ والغثيان والصداع، كما يلحق أضراراً بالعين، وقد يسبب الدوخة وفقدان الوعي.
-يسبب الأسيتون هشاشة الأظافر وانقسامها وتقشرها، كما يؤدي إلى جفافها وجفاف البشرة المحيطة بها.

اقرئي أيضًا : 10 ماسكات طبيعية لتحسين قوة ومظهر أظافرك  

طرق طبيعية
-يعتبر العطر من المواد التي تساعدك على إزالة طلاء الأظافر بشكل فعال من خلال تبليل كرة قطن صغيرة بالقليل من العطر ومسح طلاء أظافرك بها.

رذاذ الشعر
طريقة فعالة للغاية وتمكنك من إزالة طلاء أظافرك بشكل سريع، لكن عليك أن تحذري من بقائها لفترة طويلة على أظافرك، فقد تسبب تقشرها لشدة فعاليتها.

سبراي الجسم
أثبت فعالية بإزالة طلاء الأظافر بسهولة، ما عليك فعله رش الرذاذ على أظافرك ومسحه بقطعة من القطن على الفور.

معجون الأسنان
من الطرق السهلة والسريعة التي تمكنك من إزالة طلاء أظافرك بدقيقة واحدة يمكنك تبليل قطعة من القطن بمعجون الأسنان الموجود لديك ومسح أظافرك به.

بيروكسيد الهيدروجين مع الماء
يعتبر بيروكسيد الهيدروجين فعالاً لإزالة طلاء الأظافر عند خلطه بوعاء صغير من الماء الساخن وإغراق أصابعك به، ثم مسحها بقطعة جافة من القماش عند إخراجها على الفور.

المياه الدافئة
يملأ وعاء صغير بالماء الساخن بحيث تكون درجة حرارته مقبولة لتضعي أصابعك بها، ثم اتركي أصابعك غارقة بها لفترة تتراوح بين 20-25 دقيقة، حتى يلين الطلاء ويصبح قابلاً للإزالة، وحالما أخرجت أصابعك منها، أمسكي قطعة جافة من القماش وامسحي بها أظافرك بلطف.

الخل الأبيض والليمون
خلط ملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج بشكل جيد، ثم بللي كرة صغيرة من القطن بهذا الخليط، وافركي كل ظفر على حدة حتى تنتهي من إزالة طلاء أظافرك جميعها بشكل سريع للغاية.

أضف تعليقا
المزيد من مناكير