سيروم طبيعيّ لإخفاء التجاعيد نهائيّاً

لم تعد التجاعيد علامة للتقدّم في السنّ، فبسبب التقنيّات الحديثة كالحاسوب والجوّال، الأطعمة وأساليب الحياة الحديثة باتت التجاعيد عرضة للظهور في عمر مبكر، أكثر التجاعيد المقلقة هي تلك الخطوط التي تظهر حول العين، بسبب حساسيّة هذه المنطقة ورقّتها، هذا إضافة إلى إهمال ترطيبها والتعرّض لأشعّة الشمس الضارّة دون حماية هذه المنطقة بكريمات الوقاية الخاصّة.

لهذه الأسباب أصبح كريم العين جزءاً مهمّاً من الروتين اليوميّ للعناية بهذه المنطقة، يعمل على ترطيبها، الأمر الذي يمكن تحقيقه بموادّ طبيعيّة دون الحاجة إلى إنفاق الأموال الباهظة على الكريمات.

اقرئي أيضًا : قناع دم الغزال لوجه صافٍ وبشرة وردية  

سيروم طبيعيّ للعين
نقترح عليكِ صنع سيروم خفيف وطبيعيّ يسهل على البشرة امتصاصه ويحقّق أفضل ترطيب لها، خاصّة في المنطقة المحيطة بالعين. سيروم يتكوّن من زيت اللّوز الحلو وجلّ الصبّار.

زيت اللّوز الحلو من أفضل أنواع الزيوت حيث يحتوي على مضادّات للأكسدة تعمل على إعادة بناء البشرة وتقضي على البقع الداكنة، كما أنّه خفيف، يسهل على البشرة امتصاصه، وهذه ميزة لأيّ مرطّب يطبّق على المنطقة التي تحيط بالعين لرقّتها والتي لا يمكن إثقالها بمركّبات قويّة.

أمّا الصبّار فمعروف دوره في شدّ البشرة والقضاء على التجاعيد، يوصف كذلك كقناع منفرد للبشرة كاملة، نتائجه مذهلة وتتضاعف بعد مزجه بزيت اللّوز الحلو.

اقرئي أيضًا : أسباب الكلف وطرق علاجه دون مغادرة المنزل 

طريقة تحضير سيروم العين:
يمكن استخدام نبتة الصبّار الطبيعيّة، تفتح أوراق النبتة وتزال المادّة الزلاليّة من الداخل، أو الاعتماد على جلّ الصبّار الذي يباع في الصيدليّات.
وفي وعاء صغير، يمزج جلّ الصبار مع زيت اللّوز الحلو، بحيث يكون القوام معتدلاً، أيّ ليس سائلاً وغير ثقيل في الوقت نفسه يصعب على البشرة امتصاصه، ويطبّق كلّ ليلة قبل الخلود إلى النوم.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة