ماء البصل كولاجين طبيعى لصحة ونمو الشعر

تشعر الكثير من السيدات بالإحباط وعدم الرضا عن النفس؛ نتيجة عدم نمو الشعر والتخلص من زيادة تساقطه، واعتمدت الكثير من منتجات العناية بالشعر ذات العلامات التجارية المختلفة دون ترك أي نتيجة إيجابية عل الشعر، لكن عزيزتي لا داعي للقلق، فالحل يكمن داخل مطبخك الخاص، وهو ماء البصل.

فلا يخلو أي مطبخ من وجود البصل بداخله، فهو من الخضراوات المنتشرة والشائعة التي تعتمد عليها المرأة في إعداد العديد من الأكلات، ولا يمكنك الاعتماد على البصل في الأكلات وإعداد الطعام فقط، بل يعد العلاج المناسب والأفضل للتخلص من مشكلة تساقط الشعر بكفاءة ويعمل على تعزيز نمو الشعر في الوقت نفسه أنه من المكونات الطبيعية الآمنة على الشعر.

اقرئي أيضًا : 3 وصفات شهيرة على "إنستغرام" تدمّر البشرة  

يحتوي ماء البصل على نسبة عالية من الكبريت، عندما يتم تدليكه على فروة الرأس ، عصير البصل يساعد في تحسين الدورة الدموية، ومن المعروف أن نسبة الكبريت في البصل لتحسين إنتاج الكولاجين الذي بدوره هو مفيد لصحة شعرك، عصير البصل له خصائص مضادة للبكتيريا التي تساعد في الوقاية من التهابات في فروة الرأس .

وإليك عزيزتي طرق استخدام ماء البصل للحصول على شعر صحي وطويل.

1-عصير البصل والعسل

خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ربع كوب من عصير البصل، وتناوله كل يوم وفي نفس الوقت، يمكن استخدام نفس الوصفة للتطبيق على فروة الرأس والشعر، والتدليك بلطف لمدة عشر دقائق ويترك لمدة 30 دقيقة.

اقرئي أيضًا : الحل النهائي لتساقط الشعر هنا!   

2-عصير البصل الخام
أسهل طريقة لاستخلاص فوائد محتوى الكبريت في البصل، مجرد مزج بعض البصل في معالج الطعام واستخراج العصير، تطبيق هذا على فروة الرأس ويترك لمدة 30 دقيقة على الأقل أو أكثر إذا كنت ترغبين شطف الشعر باستخدام شامبو معتدل، يجب استخدام ذلك مدة لا تقل عن ثلاث مرات في الأسبوع، يمكن أن نتوقع أن نرى النتائج في غضون شهر أو شهرين، يرجى التحلي بالصبر لأن هذا علاج الطبيعي.

أضف تعليقا