3 وصفات شهيرة على "إنستغرام" تدمّر البشرة

اختلفت مصادر الحصول على المعلومات، فقديماً لم يكن يتحدّث في الجمال، الموضة والعناية بالبشرة سوى المتخصّصين، لكنّ اليوم ومع توفّر وسائل التواصل الاجتماعيّ اختلف الأمر، أصبح الجميع يتحدّث عن وصفات وتجارب، حتى غدا موقع "إنستغرام" وسيلة لعرض هذه التجارب ومشاركتها مع جمهور من مختلف أصقاع الأرض.

لا شكّ أنّ تجارب الآخرين أمر يستحقّ المعرفة، ولكنّ تجربة أيّ وصفة يقدّمها أشخاص غير متخصّصين مجازفة قد تكون نتيجتها وخيمة.
وبحسب خبراء العناية بالبشرة، من بين هذه الوصفات 3 منها شهيرة تمّت مشاركتها على "إنستغرام" وأقدم العديد على تجربتها على الرغم من أنّها "مدمّرة" للبشرة، خاصّة مع تكرارها، فقد لا يظهر هذا الأمر في المرّات الأولى، ولكن فيما بعد ستكون النتيجة مضرّة.

اقرئي أيضًا : مكوّنات آسيويّة تغيّر روتين جمالكِ!  

1- استخدام "الصمغ" لعلاج الرؤوس السوداء.
ربّما تكون هذه الوصفة هي الأشهر عبر مواقع التواصل الاجتماعيّ، حيث قدّمت عدّة فتيات تجربتهنّ مع استخدام الصمغ المخصّص للورق، بفرد كميّة منه على الأنف لإزالة الرؤوس السوداء. لا يمكن إنكار أنّ هذه التجربة تعمل حقّاً على إزالتها، أو هكذا يظنّ لمن تقوم بها للمرّة الأولى، ولكنّ الصمغ مادّة غير مصنّعة للاستخدام على البشرة إطلاقاً، فاستخدامه على منطقة الأنف يدمّر الشعيرات الدمويّة الموجودة تحت الجلد.

2- الشريط اللّاصق لتطبيق الآيلاينر برسمة عيون القطّة.
أيضاً قدّم عدد كبير من المدوّنات اللّاتي يرغبن في تعليم المتابعات طرق تطبيق الماكياج بحرفيّة طريقة رسم عيون القطّة من خلال وضع شريط لاصق بجانب العين، وهو ما حذّر منه المتخصّصون، حيث تتسبّب المادّة اللّاصقة الموجودة في ظهر الشريط بظهور حساسيّة في منطقة العين المعروفة برقّتها الشديدة، كما أنّ شدّ الجلد ثمّ تمدّده لإزالة الشريط اللّاصق يتسّبب بترهّل الجلد حول العين ومن ثمّ ظهور التجاعيد.

اقرئي أيضًا : احمي نفسك من تجاعيد الوجه المبكرة مع هذه الماسكات الطبيعية  

3- استخدام اللّيمون لتفتيح البشرة.
يذهب البعض للوصفات الطبيعيّة باعتبارها اختياراً آمناً وفعّالاً، ولكن هذه المعلومة تستحقّ التدقيق، فليست كلّ الموادّ الطبيعيّة آمنة، كما أنّ استخدامها لا بدّ أن يخضع لمعايير؛ وفي هذا الصدد، يمكننا الحديث عن وصفات جمال كثيرة يدخل فيها اللّيمون كعنصر أساسيّ، وهو غير مناسب للاستخدام على البشرة إطلاقاً، لأنّه يحتوي على أحماض عالية تخلّ بتوازن البشرة ويتسبّب في ظهور البقع وليس إخفاءها كما يعتقد.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة