10 وصفات طبيعية لأظافر لا تكسر

الأظافر الجميلة جزء لا يتجزأ من الطلّة الأنيقة، وتغفل الكثير من النساء عن الاهتمام بأظافرهن والعناية بها، مثلما تعتني بالبشرة أو الشعر، مما يعرض الأظافر للعديد من المشاكل، والأظافر دائمًا ما تحتاج إلى الترطيب الدائم.

ويحتاج طلاء الأظافر إلى أصابع قوية وصحية وأظافر قوية غير متكسرة؛ لأن الأظافر الضعيفة تمنحك مظهرًا صحيًا، ويجذب الأنظار؛ لضعف أظافرك وتكسرها، لذا تقدم لكِ «الجميلة» 10 وصفات طبيعية للعناية بالأظافر والحصول على أظافر قوية ولامعة.

1- ماسك الليمون وماء الورد
اخلطي 5 جرامات عصير ليمون مع 95 جرامًا من ماء الورد، ثم قومي بنقع أظافرك في الخلطة لمدة ربع ساعة.

اقرئي أيضًا : أسباب الكلف وطرق علاجه دون مغادرة المنزل  

2- ماسك الأفوكادو للأظافر
قومي بخلط نصف ثمرة أفوكادو، ملعقة صغيرة عصير ليمون، صفار بيضة، رشة ملح، ثم قومي بطلاء الأظفار بالمزيج، واتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليه.

3- زيت الزيتون والعسل والبيض لتقوية الأظافر
امزجي 4 ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من العسل، وبياض بيضة، اخلطي جيدًا جميع المكونات واتركيها على أظافرك لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسلي يديك بالماء الدافئ (بدون استخدام الصابون).كرريها حوالي مرتين في الأسبوع لمدة أسبوعين أو ثلاثة، وستحصلين على أظافر أكثر مرونة وأقل هشاشة.

4- عصير الليمون وزيت الزيتون
أعدي 3 ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقة من عصير الليمون، وضعيها على أظافرك لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء. استخدمي هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع خلال 3 أسابيع، وستحصلين على أظافر قوية وسترين الفرق.

5- خلطة الأناناس لتقوية وجمال الأظافر
قومي بخلط ملعقة صغيرة عصير أناناس، مع صفار بيضة، مع نصف ملعقة صغيرة خل مع بعضها، ثم قومي بنقع الأظافر بالمحلول لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليها بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا : قناع دم الغزال لوجه صافٍ وبشرة وردية  

6- وصفة صفار البيض
اخلطي ملعقة صغيرة من صفار البيض، مع ملعقتي عسل، ثم قومي بفرك أظافرك جيدًا، واتركي المزيج لمدة نصف ساعة، ثم قومي بشطف أصابعك جيدًا بالماء البارد والملح. تستخدم هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

7- شمع النحل
يمكنك الحصول عليه في المتاجر، قومي بإذابة بضعة غرامات من الشمع وامزجيه مع صفار بيضة والقليل من الزيت العطري، حسب الرغبة، ثم افركي بالخليط المناطق الهشة، وستحصلين على أظافر قوية وغير قابلة للكسر.

8- زيت جوز الهند
ببساطة دلكي أظافرك يوميًا بزيت جوز الهند، وستحصلين على أظافر قوية ومتينة في نفس الوقت.

اقرئي أيضًا : ماء البصل كولاجين طبيعى لصحة ونمو الشعر  

9- زيت بذور الكتان
دلكي بزيت بذور الكتان أظافرك لبضع دقائق، مرة أو مرتين يوميًا، وستحصلين على نتيجة إيجابية.

10- خل التفاح
يحتوي على حمض الماليك وحمض الخليك اللذين يمكنهما أن يساعدا على الحد من تكسر وتشقق الأظافر. اخلطي كميات متساوية من خل التفاح والماء في وعاء صغير، انقعي أظافرك بالخليط لبضع دقائق، قومي بذلك مرة واحدة يوميًا، وخلال أيام قليلة ستصبح أظافرك أقوى بكثير.

أضف تعليقا
المزيد من مناكير