عادات يوميّة تزيد من تفاقم مشكلة البثور

لكلّ من تعاني من مشكلة انتشار البثور وتفاقمها على البشرة، تفقّدي معنا هذه العادات اليوميّة التي قد ترتكبينها بحقّ بشرتكِ وحاولي تصحيحها فوراً لتنعمي ببشرة نقيّة ونضرة.

الماء الساخن
يتسبّب غسل البشرة بالماء الساخن بتحفيز إفراز المزيد من الزهم، لأنّ الماء الساخن يسلب البشرة زيوتها الطبيعيّة ويسبّب جفافها، ما يحثّها على إنتاج المزيد وهذا ما يؤدّي إلى انسداد مسامّها وتراكم البكتيريا. قومي بتصويب هذه العادة واستبدالها بالماء البارد المنعش والقابض أيضاً.

اقرئي أيضًا : عادات يوميّة قبل النوم لبشرة متوهّجة  

المبالغة في التقشير
من الضروريّ أن يتم تقشير البشرة خاصّة منها الدهنيّة بشكل دوريّ لأجل التخلّص من البكتيريا، العدوى وطبقات الجلد الميت باستمرار، إلّا أنّ المبالغة في هذه الخطوة سيحفّز على انتاج المزيد من الزهم كما يسبّب تهيّج والتهاب البشرة وينعكس سلباً على مظهرها الخارجيّ.

إهمال تنظيف أدوات الماكياج
فرش الماكياج بحاجة الى التعقيم والتنظيف لمنع انتقال البكتيريا الى البشرة . والأمر نفسه بالنسبة لماكياج البشرة، فلا يمكنكِ إبقاءه لاكثر من 5 ساعات متتالية كي تسمحي لها بالتنفّس وتسرّب الأوكسجين إلى كامل المسامّ، على أن تزيليه بطريقة صحيحة أيضاً.

اقرئي أيضًا : كيف تؤثّر وضعيّة النوم على البشرة؟  

لمس البشرة بالأصابع والشعر
حتى عند تطبيق الماكياج، لا ينصح باستخدام الأصابع التي غالباً ما تكون محمّلة بكمٍّ من الأوساخ، الأتربة والدهون التي تنتقل إلى السطح وتؤدّي إلى الالتهاب وظهور البثور، مع أهميّة إبعاد خصلات الشعر عن الوجه دائماً.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة