قشور الفواكه للتخلّص من حبوب البشرة!

تتميّز الفواكه والخضار بخصائص عديدة. ولا تقتصر فوائدها على الصحة فقط، بل باتت تُستخدم في العديد من المستحضرات التي تُعنى بالحفاظ على جمال البشرة ونضارتها لغناها بالأحماض ومضادات الاكسدة التي تعمل على تغذية وتنقية البشرة. فإذا كنت تعانين من مشكلة ظهور البثور، ما عليك سوى اعتماد هذه الوصفات الطبيعية التي اختارتها لك "الجميلة" لتنقية بشرتك من المواد الضارة العالقة بها، ومساعدتك على التخلّص من البثور التي تظهر على بشرتك جرّاء الدهون والتلوث وغيرها.

إليك بعض الخضراوات والفواكه البارعة في تخليصك من بثور البشرة:


1-قشور الموز: استخدمي قشور الموز لتقشير بشرتك بلطف على منطقة البثور عن طريق التدليك الرقيق من خمس إلى عشر دقائق، ثم اغسلي وجهك جيدًا بالماء الفاتر.
2- البطاطس الخام: تحتوي البطاطس على النياسين مما قد يساعدك على تخفيف علامات البثور. قومي بتقطيع البطاطس ووضعها على أماكن البثور وتركها لدقيقتين.
3-الخيار: يعتبر الخيار من المرطبات الرائعة للبشرة، كما أنه يحتوي على فيتامين C . قومي بأخذ شريحة من الخيار البارد وطبقيها على بشرتك لبعض الوقت؛ فذلك سيعمل على تخفيف الانزعاج من حب الشباب.
4-قشور البرتقال: تساعد قشور البرتقال على تحسين البشرة فهي تحتوي على فيتامين C ومضادات الأكسدة الضرورية لتحسين البشرة. قومي بطحن قشر البرتقال وامزجيه مع الماء حتى تتكوّن لديك عجينة، افركي بها بشرتك بلطف واتركيها لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

بالفيديو: شاهدي كريم سريع التحضير بالفيتامين E لازالة التجاعيد :

 

اقرئي أيضاً

الترمس لشد البشرة وتبييضها في دقائق

طرق طبيعيّة لإزالة المكياج في المساء

العنب لبشرة بلا تجاعيد

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة