وصفات طبيعيّة معروفة مدمّرة للبشرة

هناك عدد لا حصر له من الوصفات الطبيعيّة التي تعد بالقضاء على مشاكل البشرة والجمال، ولكن هذا لا يعني أنّ جميعها صالح للاستخدام على الوجه كونها طبيعيّة أو تحتوي على موادّ نظن أنّها غير ضارّة، فالوجه من أكثر المناطق في الجسم حساسيّة، يتطلّب دقّة في اختيار الوصفات والموادّ المستعملة له.

هذا وحذر الخبراء من وصفات كثيرة ذاع صيتها في الفترة الأخيرة، ومنها:

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعيّة تقضي على اسمرار المنطقة الحسّاسة  

1- معجون الأسنان
ظهرت في الآونة الأخيرة عدد من المدوّنات تنصح باستخدام معجون الأسنان على منطقتيّ الأنف والذقن للتخلّص من الرؤوس السوداء، ولكن ما كشفه الخبراء أنّ معجون الأسنان يحمل ضرراً كبيراً للبشرة، فهو يحتوي على مركّبات كيميائيّة غير مخصّصة للبشرة قد تسبّب الحساسيّة والبقع الداكنة.

2- مثبّت الشعر.
من الوصفات التي قرأنا عنها أيضاً هي تثبيت الماكياج من خلال إغماض العينين ورشّ مثبّت الشعر، ولكن هذه الخطوة في غاية الخطورة، خاصّة وأنّ هذا المنتج غير مخصّص للبشرة إطلاقاً، يمكن استبداله بمنديل ورقيّ وفرشاة بودرة الوجه.

3- الماء الساخن.
ينصح البعض بغسل الوجه بالماء الساخن بهدف فتح المسامّ ومن ثمّ الاستفادة أكثر من الكريمات، ولكنّ الحقيقة عكس ذلك، فإنّ تفتيح المسامّ يسمح بدخول الأتربة للبشرة من الداخل، ما قد يسبّب العدوى أو الالتهابات، إضافة إلى جفاف البشرة.

اقرئي أيضًا : طرق لم تسمعي بها من قبل لازالة الشعر الزائد نهائيّاً  

4- لوشن الجسم.
البعض يستخدم مرطّب الجسم للوجه، ظنّاً أنّه يحقق درجات متقدّمة من الترطيب، ولكن ما كشفه المتخصّصون أن تركيبة مرطّب الجسم لا تصلح للوجه بسبب بشرته الحسّاسة، كما أنّ مستحضرات ترطيب الجسم عادة ما تحتوي على موادّ عطريّة قويّة تسبّب ظهور بقع داكنة في الوجه.

5- الكحول.
على الرغم من أنّ الكحول يستخدم للجروح، وهو مضادّ للعدوى ويقتل البكتيريا، إلّا أنّ تركيبته غير مناسبة للبشرة، يسبّب الالتهابات، العدوى والحساسيّة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة