أكاذيب شائعة حول العناية الصحيحة بالشعر!

طرق ووسائل كثيرة تمّ تداولها من أجيال عديدة في كيفيّة العناية بالشعر ظنّاً أنّها تخدم صحّته وجماله، ولكن مع مرور الوقت، التجارب والاكتشافات تبيّن أنّها خاطئة، منها:

1.الإفراط في غسل الشعر يسبّب جفافه!
هذا الاعتقاد خاطئ، فالغسيل المتكرّر للشعر لا يضعفه، يمكن غسله كما تشائين، إلّا أنّ غسله ثلاث مرّات في الأسبوع كافٍ، والمهمّ استعمال الشامبو المناسب لنوع الشعر، يضيف الرطوبة والجمال لشعركِ.

اقرئي أيضًا : أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر المصبوغ 

2.كميّة كبيرة من الشامبو أي نظافة أكثر!
في الحقيقة أنّ القليل من الشامبو كافٍ لتنظيف الشعر المتوسّط الطول، والأطول إلى كميّة أكبر بقليل، كحجم القطعة النقديّة لفرك كامل الفروة والخصلات.

3. الكونديشينر يصلح تلف وجفاف الأطراف المتقصّفة!
لا يوجد ملطّف للشعر يمكنه إصلاح الشعر المتقصّف، بل يساعد على جعله أنعم وأملس. العلاج الأنسب للأطراف المتقصّفة قصّها.

4.تمشيط الشعر مرّات عديدة في اليوم يحفّز ويسرّع نموّه!
لا يوصى بتمشيط الشعر بأكثر من مرّتين في اليوم. صحيح أنّ التمشيط يحفّز الفروة ويعزّز من تدفّق المزيد من الدم والأوكسجين إليها، ولكنّ الإدمان على ذلك يسبّب حتماً تساقط وفقدان المزيد من الشعر.

اقرئي أيضًا : نصائح لتموّجات شعر تدوم طويلًا  

5.لينمو الشعر بسرعة لا بدّ من قصّه دائماً!
هذا الاعتقاد خاطئ، فالحقيقة هي أنّ قصّ الشعر بشكل قصير جداً ينعكس على نموّ الشعر من المنبت حيث يكون الشعر أكثر سماكة، أمّا قصّ الشعر العادي أو تسوية أطرافه لا يغيّر بيولوجيّة نموّ الشعر أو نوعيّته.

6.الصبغة المتكرّرة تسبّب تساقط الشعر!
الكثير من صبغات الشعر تحتوي على موادّ كيميائيّة تسبّب خطراً على الشعر إذا ما تمّ استعمالها بشكل خاطئ أو متكرّر، ولكنّها لا تتسبّب في تساقط الشعر في حال تمّت عمليّة الصبغ على يد خبير تلوين الشعر وبطرق آمنة ولائقة.

7.الإفراط في التعرّض لأشعّة الشمس يسبّب تساقط الشعر!
لا تتسبّب أشعّة الشمس في فقدان الشعر لأنّ تساقطه يبدأ على مستوى البصيلات، ولهذا يجب على أشعّة الشمس أن تخترق الشعر إلى هذا العمق لإحداث الضرّر به، لكنّ لأشعّة الشمس مضارّ أخرى للشعر كالجفاف، التقصف والشحوب، فاحذريها.

اقرئي أيضًا : للقضاء نهائيّاً على تساقط الشعر! 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر