كيف تبدين أصغر سنّاً؟

التقدّم في السنّ مرحلة بيولوجيّة لا مفرّ منها سواء للرجل أم للمرأة، ليس محبّباً للكثير بالطبع، خاصّة للنسوة خوفاً من فقدان المظهر الشابّ والحيويّ وما إلى هناك من مشاكل تظهر مع الكبر. هناك العديد من الوسائل التي تؤخّر من ظهور ملامحها، خاصّة تلك التي تظهر على بشرة الوجه من تجاعيد وخطوط دقيقة سواء لجهة التقنيّات الحديثة من حقن بموادّ تصلح ما أفسده الزمن أو من خلال الطبيعة وما تسخّره لنا من مكوّنات لها منافع لهذه الغاية وأكثر؛ إلى ذلك، هناك بعض الخطوات التي من الممكن أن تقوم بها المرأة لتأخير ظهور علامات التقدّم في السنّ من خلال روتين من العناية تواظب على اتّباعه:

اقرئي أيضًا : نصائح لبشرة نضرة في الصيف  

اختيار غسول لطيف للوجه:
لا تحتاج البشرة المتقدّمة في السنّ إلى مستحضرات قويّة كبشرة المراهقين، حيث إنّها مع مرورالسنوات لا تفرز زيوتاً كما كانت عليه في السابق، فغسول الوجه إذا ما كان قويّاً سيتسبّب بإزالة الزيوت الطبيعيّة من البشرة وبالتالي بجفافها وتقدّمها بالسنّ بشكل أسرع، لذلك يجب البحث عن نوع منه مناسب للسنّ والتغيّرات الطارئة على البشرة، له خصائص لطيفة ومرطّبة، ينظّف البشرة بلطف وعمق في آن، لإزالة بقايا مساحيق التجميل والأوساخ المتراكمة عليها من غبار وغيره والتي تؤدي إلى انسداد المسامّ ما يعجّل من ظهور التجاعيد.

ترطيب البشرة بعد تنظيفها:
البشرة الجافّة معرّضة لظهور التجاعيد في وقت مبكر أكثر من سواها من الأنواع الأخرى، فيجب ترطيبها على الدوام بمستحضرات مرطّبة لمكافحة تقدّم سنّ البشرة، وهذا ينطبق على النساء والرجال.

اقرئي أيضًا : العنب لبشرة بلا تجاعيد  

استخدام واقي الشمس بشكل يوميّ:
من الضروريّ جدّاً حماية الجلد من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة الضارّة لتجنّب تلف خلاياه، والمسبّبة لظهور التجاعيد والكلف.

تقشّير البشرة:
إنّ التقشير اللّطيف للبشرة يحفّز خلاياها على التجدّد، فتبدو أصغر سنّاً. يجب اختيار منتجات لطيفة على البشرة ولا تتسبّب في تلفها أو جفافها.

وضع المساحيق التجميليّة لمظهر أكثر شباباً:

اقرئي أيضًا : ممارسات خاطئة بحقّ البشرة! 

هناك العديد من الخدع التجميليّة التي يمكن للمرأة القيام بها لتبدو أصغر سنّاً ومنها:
1-استخدام خافي العيوب كريميّ القوام وليس شمعيّاً، وإبراز عظام الخدّين مع عدم المبالغة.
2-استخدام قلم محدّد العيون البنيّ وليس الأسود.
3-تكثيف الرموش، وعدم استخدام أحمر الشفاه بألوان فاقعة، بل الهادئة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة