حيل لتكوني جميلة وكأنك من دون مكياج

هناك العديد من الأسرار والحيل البسيطة في عالم التجميل، فإنْ تمكّنتِ من معرفتها تحظي بالجمال المطلوب والمظهر الأنثويّ العصريّ وبأسهل الطرق:

ظلال العيون غير المنتظمة لإطلالة بسيطة وعصريّة
لتوفير عناء وضع ظلال العيون، جرّبي الشكل غير المنتظم، يمنحكِ مظهراً عصريّاً ومميّزاً فى ثوانٍ. بواسطة فرشاة لا إسفنجة، وزّعي الظلال على الجفن العلويّ وستحصلين على لوك ناعم وأنثويّ.

اقرئي أيضًا : طرق طبيعيّة لإزالة الماكياج في المساء  

ظلال الجفون لإطالة الحاحب
تحديد الحاجب من أهمّ الخطوات التي تزيدكِ جاذبيّة وتألّقاً، فإذا كنتِ تعانين من الحاجب الرفيع أو القصير، استخدمي فرشاة رفيعة لرسم شكل الحاجبين الذي يليق بملامح وجهكِ بواسطة ظلال الجفون المطابق لونها للون حاجبيكِ واسحبي اللّون للخارج قليلاً. يمكنكِ أيضاً الاستعانة بقلم الحواجب. أمّا إذا كان حاجبكِ سميكاً وبه فراغات، استخدمي ظلال جفون بدرجةٍ أفتح قليلاً من لون الشعر وادمجيها جيّداً بشعر الحاجب.

الفرشاة المنحنية لوجنتين أكثر تحديداً
لإبراز عظام الوجنتين بشكل أفضل، ينصح الخبراء باستخدام فرشاة ذات شعيرات مائلة لوضع طبقة من أحمر الخدود باللّون المفضّل لكِ، ثمّ بفرشاة أخرى كبيرة، ضعي طبقة أخرى من البودرة البرونزيّة عليها.

اقرئي أيضًا : كيف تبدين أصغر سنّاً؟  

كونسيلر داكن لتصغير حجم الأنف
للحصول على مظهر الأنف الرفيع دون اللّجوء لعمليّات التجميل، إليكِ الحلّ:
-استخدمي كريم أساس أو كونسيلر بدرجتين أغمق من لون البشرة وضعيه على جانبيّ الأنف، ثمّ ضعي القليل من البودرة الفاتحة على مقدّمة عظمة الأنف.

مرطّب للشفاه
الحصول على شفاه غنيّة نابضة بالحيويّة لا تعتمد فقط على وضع أحمر شفاه بلون مميّز، بل تحتاج إلى عناية خاصّة تبدأ بتقشيرها بفرشاة أسنان ناعمة، وقبل وضع أحمر الشفاه ضعي مرطّباً للشفاه عالي الجودة وانتظري 5 دقائق حتى تمتصّه تماماً، ثمّ ضعي اللّون، ستلاحظين بنفسكِ أنّ شفتيكِ أصبحتا أكثر جاذبيّة وسحراً.

تجنّب الماكياج الأزرق لإخفاء الهالات السوداء
وضع الظلال الزرقاء على الخطّ السفليّ من العين يساهم بشكل كبير فى إبراز مظهر الهالات السوداء، لأنّه يزيد من بياض العينين ويلفت الانتباه لها. أمّا الألوان التي ستكون أفضل لكِ في مثل هذه المواقف هي الأخضر الداكن، البني، الأسود، الفضيّ والرماديّ.

أحمر الشفاه الورديّ الدافئ لإخفاء عيوب الوجه
يقول خبير التجميل Morgan Schick وهو أحد أشهر خبراء التجميل في هوليوود:"إنّ وضع مسحة من أحمر الشفاه الورديّ الدافىء يشتّت انتباه الآخرين عن حالة بشرة الوجه التي قد تكون مليئة بالحبوب، اتّبعي هذه الحيلة إذا كنتِ تعانين من عيوب الوجه ولا تقلقي، فهذا اللّون يناسب لون بشرتكِ أيّاً كانت".

اقرئي أيضًا : بالخطوات .. الطريقة الصحيحة لصبغ الحواجب بالمنزل  

حيل الكونسيلر
عند اختيار الكونسيلر"خافي العيوب"، يجب أن يكون بجودة عالية ومن ماركة مضمونة ليساعد على إخفاء البثور بشكلٍ مثاليّ ولا تعمل تركيبته على سدّ المسامّ. ينصح الخبراء باختيار أنواع الكونسيلر الغنيّة بحامض الساليسيليك، فهذا العنصر الفعّال يسمح للبشرة بالتنفّس طبيعيّاً ويمنحها ملمساً ناعماً.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج