الغذاء المتنوّع لأظافر جذّابة وصحيّة

هناك العديد من المشاكل التي تظهر على بعض المناطق في الجسم، ومن المشاكل الشائعة هي الأظافر المتشقّقة، الهشّة، المتكسّرة، المتصبّغة والمصابة بالتهابات فطريّة، فتبدو قصيرة وضعيفة وبطيئة في نموّها. للحؤول دون هذه المشاكل التي تتعرّض لها الأظافر هذه بعض النصائح، اتبعيها:

-تناول طعاماً يحتوي على الأوميغا 3 ونسبة من الحديد المتوفّرة بالخضار الورقية والمكسّرات، وذلك للحفاظ على الأظافر من التشقّقات.
- الحصول على كميّة معتدلة من البروتينات، كتناول اللّحوم الحمراء والبيضاء، الألبان والأجبان، البيض ومنتجات الصويا. تعتبر البروتينات المصدر الأساسيّ لتكوّن الكيراتين والذي من خلاله خلاله تتكوّن الأظافر.
- تناول كميّات كبيرة من الماء لترطيب الجسم ولمنع جفاف الأظافر.
-تناول كوب من الحليب في اليوم على الأقلّ لاحتوائه على الكالسيوم والزنك، وبالتالي تصبح الأظافر أقوى ممّا كانت عليه سابقاً.
-تجنّب استخدام الأظافر لفتح المعلّبات منعاً لتكسّرها.
- استخدام المبرد للتخلّص من الجلد الزائد الذي يمنحها مظهراً غير مستحبّ.
-مسح الأظافر مرّة في الأسبوع بزيت فيتامين E.
-وضع مقوٍّ للأظافر مرّةًفي الأسبوع.
- تجنّب استخدام طلاء الأظافر المحتوي على الأسيتون.
-تجنّب قضم الأظافر والجلد الزائد بالأسنان، فذلك يجعل منظرها مشوّهاً.

اقرئي أيضًا : بالخطوات .. ماكياج عيون للنهار بدرجات الأزرق  

وصفات لتطويل الأظافر وتقويتها من الموادّ الغذائيّة

الثوم
يقشّر فصّان من الثوم ويفرمان فرماً ناعماً، تضاف ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون أو نفس الكميّة من زيت القرنفل، ثمّ كميّة قليلة من الفازلين. تخلط المكوّنات بالشوكة مع بعضها البعض أو بالخلّاط الكهربائيّ لمدّة عشر دقائق، حتى الحصول على سائل ناعم كالكريم، يحفظ الخليط في عبوة زجاجيّة أو بلاستيكيّة وتغلق بإحكام، وعند الاستخدام توضع كميّةً قليلة من الخلطة على قطنة، ثمّ تمسح بها الأظافر برفق وتترك لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ تغسل اليدان بالماء والصابون جيّداً، ويوضع ملمّع الأظافر.

اقرئي أيضًا : إيفانكا ترامب تحيّر العالم بعينيها!  

عصير الطماطم
يخلط نصف كوب من عصير الطماطم مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون جيّداً وتنقع الأظافر بالخليط لعشر دقائق. تكرّر هذه الوصفة مرّة واحدة يوميّاً.

صفار البيض مع زيت دوّار الشمس
يخلط صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت دوّار الشمس، تدهن الأظافر بالخلطة وتترك حتى تجفّ، ثمّ تغسل اليدان بالماء الدافئ.

خلّ التفاح
يخلط صفار بيضة مع خلّ التفّاح وثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون جيّداً، ثمّ توضع الخلطة داخل البرّاد. توضع كميّة منها على قطنة وتدهن بها الأظافر صباحاً ومساءً كلّ يوم ولمدّة لا تقلّ عن أسبوع.

اقرئي أيضًا : إزالة الماكياج بمكوّنات طبيعيّة  

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة