أيّ جانب في الوجه أكثر جاذبيّة لالتقاط الصور؟

الجانب الأيسر هو أكثر جاذبيّة من الجانب الأيمن للوجه. هذا ما خلصت إليه دراسات علميّة حديثة. لا بدّ من أسباب مقنعة لهذه النتيجة!

في دراسة للدكتورة Annukka Linell المتخصّصة في علوم الدماغ الفيزيولوجيّة من جامعة La Trobe في Melbourne، قامت الدكتورة فيها بفحص ما يقارب 2000 صورة سيلفي، لتجد أنّ أكثر الصور الملتقطة وبزيادة تقدّر نسبتها بـ 41% هي للجهة اليسرى من الوجه، وأن غالبيّة الصور التي تؤخذ من الجهة اليمنى يعاد التقاطها من الجانب الأيسر.

اقرئي أيضًا : الأومبريه بألوان جديدة !  

وتوضح الدراسة أنّ تحكّم الجهة اليسرى في الصور سببه الرسالة الدماغيّة التي ترد من الجهة اليمنى للدماغ، وهي الجزء المسؤول عن مشاعر الشخص. هذا ما كتبته الباحثة لينديل في جريدة Frontiers in Pshychology الفرنسيّة.

يشار إلى أنّ دراسة مشابهة تمّت في عام 2012 من قبل جامعة Wake Forest University الأمريكيّة، وجدت أنّ الجهة اليسرى من الوجه تحمل تعابير الأحاسيس أكثر من اليمنى. فإذا وقفتِ أمام المرآة لتفقّد وجهك المبتسم، الحزين أو المندهش، مع محاولة تغطية نصف الوجه الأيمن والكشف عن الأيسر فقط، ثمّ العكس، ستجدين أنّ الأحاسيس التي تحاولين التعبير بها على وجهك بادية أوضح على الجهة اليسرى من الجهة اليمنى.

اقرئي أيضًا : كيف تستغلّين الظلال المكسورة؟  

جرّبي ذلك بنفسكِ أمام المرآة واخبرينا عن نتائجكِ الشخصيّة!

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات