3 طرق طبيعيّة لتغيير لون الشعر

لا شكّ أنّ صبغة الشعر تضرّ بصحّته، ولكن جميع النساء دون استثناء يرغبن في تجديد الإطلالة، وأولى الأفكار لهذه الغاية تكون لوناً جديداً للشعر، فهو كافٍ لإحداث تغيير جذريّ. ليس من الضروريّ اللّجوء إلى الصبغات الكيميائيّة، بل هناك حلول طبيعيّة بديلة، صحيح أنّها لا تقدّم الاختيارات نفسها كتلك التي توفّرها الصبغات الكيميائيّة، إلّا أنّها تساعد على تغيير لون الشعر للأفتح أو الأغمق درجتين أو تعطي الشعر ظلالاً مختلفة.

تمتاز الطرق الطبيعيّة لتغيير لون الشعر بعدم تسبّبها بأيّ ضرر، ليس هذا فحسب، بل تدعم أيضاً الشعر وتساعد على علاجه من التقصّف وتمنحه لمعاناً مميّزاً.

اقرئي أيضًا : 20 نجمة بألوان شعر متناقضة  

1- تفتيح لون الشعر الطبيعيّ درجتين
هناك ثلاث طرق طبيعيّة لتفتيح لون الشعر لدرجة أو أثنتين، الأولى تعتمد على عصير اللّيمون، حيث يضاف عصير ليمونة كاملة للماء الفاتر ويشطف الشعر بهذا الخليط بعد الانتهاء من غسله بالشامبو. يترك ماء اللّيمون على الشعر لمدّة 15 دقيقة، ثمّ يغسل مرّة أخرى بشامبو لا يحتوي على الكبريت مثل شامبو الأطفال أو الشامبو المخصّص للشعر المفرود بالكيرياتين.

أمّا الطريقة الثانية تعتمد على الـ Chamomile المغليّ أو البابونج، حيث يشطف الشعر بكوب منه ويترك على الشعر لمدّة 15 دقيقة أيضاً كالطريقة السابقة تماماً.

اقرئي أيضًا : نوع غريب من الحليب يعيد النضارة إلى البشرة!  

وأخيراً شطف الشعر بالخلّ الأبيض أو خلّ التفّاح يساعد على تفتيح لون الشعر بشرط أن يكون طبيعيّاً وغير مصبوغ.

2- لتغيير لون الشعر إلى الداكن
يساعد الجوز "عين الجمل" المغليّ بالماء على منح الشعر لوناً داكناً، حتى أنّ البعض يستخدمه في محاربة الشعر الأبيض، حيث يشطف الشعر بماء الجوز المغليّ بعد أن يبرد قليلاً ويترك على الشعر لمدّة 15 دقيقة.

اقرئي أيضًا : مشروبات لبطن مسطّح  

جميع الوصفات السابقة يمكن تكرارها للوصول إلى النتيجة المرجوّة.

3- الظلال الأحمر
إذا أردتِ تغيير لون الشعر للأحمر يمكن الاعتماد على الطريقة التقليديّة، وهي الحنّاء. يمزج مسحوق الحنّاء مع الماء ويمكن إضافة زيت الزيتون، يوضع على الشعر ويترك لـ 60 دقيقة، وسيتحوّل الشعر إلى اللّون الأحمر دون تعريضه لأيّ موادّ كيميائيّة تتسبّب في تقصّفه وتلفه.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر