العناية بالشعر بعد تلوينه

صبغتِ شعركِ للتوّ؟ اعتني بلونه الجديد مع هذه النصائح الثلاث الثمينة من الخبراء:

عمدنا إلى سؤال بعض خبراء صبغ الشعر في لندن عن أهمّ النصائح التي يقدّمونها لزبائنهنّ بعد صبغة الشعر بغية الحفاظ على حيويّة وتألّق اللّون لأطول فترة ممكنة وكانت إجاباتهم كالآتي...

النصيحة رقم 1 – احذري أشعّة الشمس

أشعّة الشمس هي العدو الأوّل لصبغة شعركِ الجديدة، تسلبه بريقه ولمعانه وتسبّب ببهت اللّون. لذا لا بدّ من تغطيته وحمايته من هذه الأشعّة الضارّة، كارتداء شال أو قبّعة أو اعتماد مستحضرات عناية تحتوي على عامل وقاية عالٍ، هذا إضافة إلى ضرورة تفقّد مكوّنات منتجات التصفيف التي تستخدمينها على أن تكون ذات قاعدة مائيّة وليست دهنيّة (زيتيّة) كي لا تتسبّب في حرق الشعر تحت الشمس!.

النصيحة رقم 2 – تجنّبي الأمونيا

في كلّ مرّة تقبلين فيها على تلوين شعركِ في المنزل، ننصحكِ باختيار أنواع للصبغة خالية تماماً من الأمونيا والبيروكسايد لأنّها مكوّنات كيميائيّة قاسية على الشعر وتسبّب تلفه وتقصّفه بعد استخدمها المتكرّر.

النصيحة رقم 3 – أكثري من حمّامات الزيت والأقنعة الطبيعيّة الغنيّة

بعد صبغ الشعر تضعف قدراته لى مقاومة كلّ التأثيرات الخارجيّة التي يتعرّض لها من هواء، برد، حرارة، ومكيّفات، مستلزمات التصفيف الساخنة ومستحضرات التصفيف. وعليه يصبح بحاجة ماسّة لبعض الدعم لاستيعاد صحّته، حيويّته وقوّته، لذا لا بدّ من تكثيف حمّامات الزيوت الطبيعيّة المغذّية والمرمّمة والمعالجة للتلف وكذلك الأقنعة المنزليّة أو العضويّة التي تحتوي في تركيبتها على الكثير من العناصر المغذّية والمرطّبة والمصحّحة كالفيتامينات، البروتينات، المعادن واستخدامها مرّة في الأسبوع على الأقلّ لمدّة لا تقلّ عن ساعة كاملة ليستفيد منها الشعر بالشكل الصحيح.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر