خلطات طبيعيّة لشدّ بشرة الوجه

تعتبر ترهلات البشرة من أهم العوامل التي تدل على التقدم في العمر، وظهور علامات الشيخوخة تحت العين أو الفك، ويرجع السبب إلى أن البشرة أصبحت تنتج كميات أقل من الزيوت الطبيعية.

لذلك تقدم لكِ "الجميلة" مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعدك على شد البشرة والتخلص من الترهلات والحفاظ على مرونتها، والتي تستطيعين تحضيرها في المنزل بأقل التكاليف.

بياض البيض والعسل
بياض البيض من الموادّ الغنيّة ببروتين الألبومين، يعمل على تحسين مرونة الجلد بشكل كبير، كما أنّه يساعد على إعادة بناء خلايا البشرة وإضفاء التوهّج الطبيعيّ لها، بينما يساهم العسل في منح البشرة الرطوبة اللّازمة ويجددها باستمرار، كذلك يشدّها ويخفّف من تجاعيدها.

يمزج بياض البيض مع العسل بشكل جيّد، ثمّ يوزّع الخليط على الوجه، يترك لمدّة لا تتجاوز الـ15 دقيقة، ثمّ يغسل بالماء. يكرّر هذا القناع ثلاث مرّات خلال الشهر للحصول على بشرة مشدودة.

اقرئي أيضًا : ألوان شعر لا بدّ من تجربتها هذا الصيف!  

قناع الطين مع الحليب المجفّف
بإمكانكِ استخدام الطين الأخضر أو ما يدعى "طين البنتونيت"، حيث يتمتّع بقدرته على امتصاص الشوائب وشدّ المسامّ، وبالتالي تنعيم البشرة وزيادة توليد الكولاجين في خلاياها من خلال خلطه مع القليل من مسحوق الحليب المجفّف وإضافة القليل من الماء للحصول على عجينة ناعمة، ثمّ يوزّع الخليط على الوجه بشكل متجانس ويترك لمدّة عشرين دقيقة. بعد مرور الفترة المحدّدة يغسل بالماء.

يمكن اتطبيق هذا القناع مرّة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج مثاليّة.

اقرئي أيضًا : نصائح لبطن مسطّح دون رياضة!  

قناع الموز مع عصير اللّيمون
الموز غنيّ بالحديد والزنك، فضلاً عن معادن أخرى كالبوتاسيوم والمغنيزيوم، كذلك العديد من الفيتامينات A، B، C وD، هذه الموادّ مجتمعة تساعد على شدّ الجلد لاحتوائها على موادّ مضادّة للشيخوخة، ترطّب الجلد وتمنحه المرونة واللّيونة.

لاستخدام هذا القناع من أجل التخلّص من التجاعيد، تهرس ثمرة من الموز وتخلط مع القليل من عصير اللّيمون، ثمّ توزّع على الوجه بشكل متساوٍ، وتترك لمدّة 15 دقيقة قبل غسله بالماء. يستخدم هذا القناع مرّتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

قناع الألوفيرا (الصبّار)
تعتبر الألوفيرا من الحلول الأوليّة التي يلجأ إليها عند التعرّض لأشعّة الشمس التي قد تنجم عنها حروق مختلفة، حيث تعمل على تخفيف الألم وتعيد للجلد مظهره الشابّ كما كان عليه من قبل. كذلك يوفّر الصبّار الترطيب للبشرة ويمنحها شعوراً بالبرودة، الانتعاش والراحة.

للحصول على تلك الفوائد، يستخرج من أوراق الصبّار الهلام "الجل" الموجود بداخلها، يفرك على البشرة لمدّة تقارب 15 دقيقة.

يمكن تطبيق هذه الوصفة مرّة واحد في الأسبوع، كما يمكن إضافة القليل من العسل إلى الألوفيرا ومن ثمّ يفرك المزيج بطريقة التدليك من خلال القيام بحركات دائريّة لإشراقة طبيعيّة وجذّابة تمنح الرونق للوجه.

قناع الخيار للحصول على نتائج فعّالة
يستخدم الخيار بشكل كبير من أجل شدّ الوجه والتخفيف من التجاعيد ومنح البشرة النضارة، وذلك بسبب احتوائه على خصائص كثيرة لترطيب البشرة وإزالة الهالات السوداء حول العينين، حيث يمكن وضع شرائح الخيار على الوجه، أو هرسه في الخلّا، ووضعه على الوجه على شكل قناع، ثمّ تركه حتى يجفّ ومن ثم يغسل بالماء. يمكن استخدام هذا القناع مرّة واحدة في اليوم.

اقرئي أيضًا : الطرق الصحيحة لاكتساب اللّون البرونزيّ  

قناع الفراولة مع العسل يشدّ البشرة ويخفّف التجاعيد
تعتبر الفراولة من أكثر العلاجات الطبيعيّة التي تساعد على التخلّص من ترهل الجلد، فهي تحتوي على مستويات عالية من الموادّ المضادّة للأكسدة ونسبة مرتفعة من فيتامين C، فضلاً عن الأحماض الموجودة فيها التي تساعد على الظهور ببشرة تبدين من خلالها أصغر سنّاً.

للحصول على قناع الفراولة لشدّ البشرة والتخفيف من التجاعيد، تهرس الفراولة في الخلّاط بشكل جيّد، ثمّ تضاف إليها ملعقتان من العسل. تمزج المكوّنات مع بعضها البعض للحصول على عجينة مرنة، يوضع الخليط على الوجه ويوزّع بشكل متجانس، يترك على الوجه لمدّة 5 أو 6 دقائق قبل غسله بالماء. يمكن استخدام هذا القناع مرّة واحدة في اليوم.

أضف تعليقا