الثوم سرّ من أسرار الجمال

لا يخلو بيت من مختلف موادّ الطهي الأساسيّة كالثوم والبصل اللّذين يدخلان في كلّ الوجبات تقريباً. فإضافة للفواكه والزيوت التي تعتبر أكثر تداولاً في استغلالها للأغراض التجميليّة كذلك الثوم يعتبر من الموادّ الآمنة، القليلة الكلفة وذات فعاليّة كبرى للبشرة لمنحها النضارة والصحّة اللّتين تستحقّهما، غير مكترثة برائحته المزعجة.

الثوم للبشرة
فوائد الثوم كثيرة ليس فقط للصحّة، وإنّما فوائده أكثر من أن تحصى لصحّة وجمال البشرة، فالثوم يكافح التجاعيد والخطوط الدقيقة الموجودة على البشرة وذلك لاحتوائه على كمّية كبيرة من مادّة الأليسين، ممّا يساعد في شدّ البشرة وإعطائها المظهر الشابّ، يضفي لمسة من النعومة الحريريّة الرقيقة على البشرة.

اقرئي أيضًا : أفكار لطلاء أظافر تحاكي الربيع!  

-يحارب البكتيريا، الجراثيم والفطريّات التي تؤذي البشرة وتساعد على ظهور التجاعيد ومشاكل البشرة المختلفة.
-يعالج الرؤوس السوداء الموجودة على البشرة ويسهم في التخلّص منها إضافة إلى الوقاية من إصابة البشرة بها.
-يحارب الشيخوخة لاحتوائه على مضادّات الأكسدة التي تعمل على إزالة الجذور الحرّة، ومن ثمّ يقوم بمنح البشرة الشباب والحيويّة.
- يعمل على التخلّص من حبّ الشباب بشكل نهائيّ وجذريّ من خلال محاربة البكتيريا الموجودة في طبقات البشرة الداخليّة، وبالتالي حلّ المشكلة من أساسها.
-يزيد من تدفّق الدم في الوجه ويساعد في الحدّ من الالتهابات لاحتوائه على مادّة الكبريت التي تمنح البشرة وهجاً طبيعيّاً.

اقرئي أيضًا : 5 وصفات طبيعيّة لبشرة شابّة 

الثوم للوجه :
-يخلّص الوجه من الأمراض الجلديّة المختلفة مثل الالتهابات والصدفيّة، كما يقلّل من حدّة أعراضهما لغناه بالعناصر والمركّبات المضادّة للالتهاب.
-يضفي على البشرة نعومة كبيرة، يواجه تجاعيد الوجه وذلك بسبب الكميّة الغنيّة التي يحتويها من مادّة الأليسين. يحافظ على بشرة الوجه صحيّة، قويّة ومشدودة، غنيّ بمضادات الأكسدة التي تمنع وصول الأوكسجين إلى الأجزاء الحرّة والتي تعمل على مهاجمة خلايا البشرة والعضلات وبالتالي تسبّب تلفها. فالثوم من الموادّ الطبيعيّة التي تقلّل من احتمال الإصابة بسرطان الجلد.
-يحافظ على توهّج البشرة ولمعانها، فهو غنيّ بمادّة الكبريت التي تقلّل من الالتهابات، كما أنّه يرفع من مستوى تدفّق الدم إلى بشرة الوجه.

شاهدي أيضًا : 



 

خلطة الثوم للبشرة
يهرس فصّان من الثوم وتضاف ملعقة كبيرة من الخلّ الأبيض، تخلط المكوّنات جيّداً ومن ثمّ تدهن البشرة بالخليط بواسطة قطنة، تعمل هذه الخلطة على التخلّص من حبّ الشباب بشكل سريع.

ماسك الثوم
تقطّع كمية من فصوص الثوم إلى شرائح ومن ثمّ يتمّ وضعها على البشرة لمدّة ثلث ساعة، تغسل البشرة جيّداً بالماء الفاتر مع مراعاة عدم استخدام منشفة خشنة، بل مسح البشرة بفوطة ناعمة للحفاظ على البشرة وعدم خدشها.

نصيحة :
تناول فصّ من الثوم نيئاً في الصباح على الريق يساعد في الحصول على بشرة صحيّة ونقيّة، كما يساعد في تجديد خلايا البشرة والتخلّص من مشاكل البشرة. يمكن تناوله بشكل مهروس مع القليل من اللّبن أو عن طريق بلع شرائح الثوم مع الماء.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة