5 وصفات طبيعيّة لبشرة شابّة

بعد يوم طويل مليء بالمهامّ الموكلة على عاتق المرأة، من العمل إلى المنزل فرعاية الأطفال، قد لا تجد الفرصة للاعتناء الكافي ببشرتها، ومع ازياد المجهود الذي تبذله وعدم التغذية السليمة تتحوّل البشرة من لونها النضر الورديّ إلى بشرة صفراء شاحبة، وقد تظهر بعض العلامات والبقع تمنحها سنوات إضافيّة إلى عمرها الحقيقيّ. هذه 5 وصفات طبيعيّة يمكن تطبيق أيّ منها ليلاً لتختفي معالم الإرهاق والشحوب وتعود النضارة مرّة أخرة لبشرة شابّة.

1- قناع بياض البيض والخيار.
يتكوّن هذا القناع الذي يعمل على شدّ البشرة وترطيبها من بياض بيضة واحدة، مع حبّة من الخيار.

يزال ما يعادل ملعقتين من لبّ الخيار ويمزج مع بياض البيض، ثمّ يخفق الخليط بقوّة. يطبق على وجه نظيف لمدّة 15 دقيقة، ثمّ يشطف بماء فاتر؛ يمكن تكرار القناع مرّة أو مرّتين أسبوعيّاً ليعود اللّون الورديّ وتختفي البقع والتجاعيد.

اقرئي أيضًا : الثوم سرّ من أسرار الجمال  

2- قناع اللّيمون.
يتكوّن القناع من: عصير نصف ليمونة، ملعقة لبن، ملعقة عسل أبيض، بياض بيضة، وقليل من الشوفان.

يضرب بياض البيض أوّلاً حتى يتحوّل إلى رغوة، ثمّ تضاف كلّ المكوّنات السابق ذكرها مع ضرورة مزجها جيّداً، ثمّ يطبق المزيج على الوجه لمدّة 15 دقيقة.

بعد ذلك يفرك القناع برفق، ثمّ يشطف الوجه بالماء الدافئ مع إضافة كريم مرطّب والنوم مباشرة لتستيقظي بوجه نضر.

3- قناع الشوفان.
يتكوّن هذا القناع من: ملعقة من الشوفان، ملعقة من العسل، ملعقة من زيت الزيتون، ثمرة من التفّاح الأخضر، ملعقتين من مشروب الكفير أو الفطر الهنديّ، عصير ليمونة كاملة.

يجهّز هذا القناع داخل ثلاثة صحون عميقة، الأوّل يضاف الشوفان بعد ضربه في الخلّاط مع زيت الزيتون، وفي الصحن الثاني تضاف التفّاحة المهروسة إلى العسل، أمّا الوعاء الثالث فيوضع فيه مشروب الكفير مع اللّيمون.

يطبّق القناع على الوجه بطريقة الطبقات، حيث توضع الطبقة الأولى من الشوفان وزيت الزيتون وتترك على الوجه حتى تجفّ، تليها الطبقة الثانية من التفّاح والعسل وتترك 5 دقائق، ثمّ الطبقة الثالثة، تترك 5 دقائق أخرى، ثمّ يشطف الوجه بماء فاتر وستندهشين من النتيجة.

اقرئي أيضًا : أفكار لطلاء أظافر تحاكي الربيع!  

4- قناع الكركم
يتكوّن هذا القناع من: ½ ملعقة من الكركم، ملعقة من الزبادي وملعقة من الأفوكادو.

يهرس الأفوكادو أوّلاً، ثمّ تضاف له بقيّة المكوّنات. يطبّق القناع على وجه نظيف ويترك 10 دقائق فقط.

شاهدي أيضًا : 



5- قناع الكاكاو.
يتكوّن القناع من: 1/3 كوب من بودرة الكاكاو، ملعقتين من بودرة الشوفان، ملعقتين من الكريمة الحامضة أو الزبادي، و1/2 كوب عسل أبيض.

تخلط المكوّنات جيّداً وتطبّق على الوجه لمدّة 20 دقيقة حتى تتغلغل مضادّات الأكسدة الموجودة في بودرة الكاكاو في البشرة للقضاء على التجاعيد، ثمّ يشطف الوجه بالماء الفاتر.

أضف تعليقا