الكعب العالي هذه اسرار جاذبيته!

قلّما نرى توافقاً أو إجماعاً بين امرأة وأخرى على أمر ما، وهذا أمر واقعيّ ليس على سبيل المزاح أو تهكّماً أو اتّهاماً اشتهر الرجال بتصويبه ضدّ النساء، ولكنّ شيئاً واحداً تجمع عليه نساء الأرض كافّة، أنّ الكعب العالي هو الأناقة المكتملة لأيّ امرأة سواء كانت قصيرة القامة أو فارعة الطول، والمفارقة أنّ هذا النوع الأخير من النساء يستهويهنّ الكعب العالي أكثر من سواههنّ بالرغم ما يسبّبه من آلام للجسم. ما سرّ هذا التعلّق؟

اقرئي أيضًا : الحواجب وما تحدثه من تغيير!  

الثقة والجاذبيّة
لطالما تسعى وتبحث المرأة عمّا يعزّز جمالها ويلفت النظر إليها، لا تكفّ عن ذلك حتى لو كلّفها ذلك المال الكثير في كثير من الأحيان والضرر في أحيان أخرى. والكعب العالي ليس موضه حديثة وإنّما مرتبط ارتباطاً وثيقاً بجمال المرأة كعنصر يزيد من أناقتها التي لا تكتمل إلّا به. وعن سبب ارتباط النساء بهذا الكعب أجرى الطبيب النفسيّ بول موريس بمشاركة عدد من زملائه الباحثين تجربة على مجموعتين من النساء، المجموعة الأولى انتعلت الأحذية الـ Flat، في حين انتعلت المجموعة الثانية الأحذية ذات الكعب العالي، وأثبتت التجربة أنّ النساء اللّواتي انتعلن الكعب العالي كنّ أكثر ثقة في أنفسهنْ، ما جعلهنّ أكثر جاذبيّة وتوهّجاً أثناء السير.

مزيد من الأنوثة
لم يكتفِ الطبيب النفسيّ بول موريس بالتجربة، بل شغفه بمعرفة سرّ التعلّق بالكعب العالي جعله يقوم بتجربة أخرى أكثر طرافة، فجعل مجموعة من الرجال والنساء ينتعلون أحذية متنوّعة، منها الأحذية ذات الكعب العالي، ثمّ أطفأ الأنوار، وبسؤال زملائه وجد أنّ الأنوثة تطغى على من انتعل هذا النوع من الأحذية أي الكعب العالي حتى لو كانوا من الرجال، لأنّ الكعب العالي يفرض على من ينتعله تحريك وركيه بشكل معيّن يضفي عليه مزيداً من الأنوثة.

شاهدي أيضًا : 



 

الثقافة الشعبيّة
يقترن الكعب العالي في الثقافة الشعبيّة السائدة بالمرأة المكتملة الأنوثة، فالمجلّات النسائيّة وكبرى دور الأناقة والنجمات على السجّادة الحمراء يعتمدن بشكل أساسيّ على الكعوب العالية، التي كانت ولا تزال في المفهوم الشعبيّ رمزاً للمرأة الأنيقة.

اقرئي أيضًا : ماكياج ناعم وتسريحات أنيقة من وحي النجمات  

ذكاء وحزم
يعطي الكعب العالي حلّاً مقبولاً جدّاً للنساء القصيرات أو المتوسّطات القامة ويلبّي رغبتهن في تحقيق حلمهنّ بأن يكنّ أطول من طولهنّ الحالي، ومن هنا يؤكّد علماء في جامعة ليفربول، بناء على دراسة أجريت بهذا الإطار، بأنّ المرأة التي تعالج قصر قامتها بانتعال حذاء عالٍ هي الأكثر ذكاءً وحزماً واستقلالاً عن غيرها من النساء.

لفت انتباه الرجال
هل فعلاً أنّ الرجل وراء أحد أسباب اختيار المرأة لانتعال الكعب العالي؟ هذا ما أكده الباحث نيكولاس جويجن الذي أجرى سلسلة من التجارب، على مجموعة من الفتيات ذوات الـ19 عاماً، وخلص إلى أنّ الرجال يهتمّون بالمرأة بنسبة 60% عندما تنتعل الأحذية المسطحة، في حين تزيد هذه النسبة إلى 95% عند انتعال الكعب العالي، أي أنّ الكعب العالي يلفت نظر الرجال أكثر بكثير من غيره من الأحذية.

اقرئي أيضًا : ما يقلق المرأة قبل العلاقة الحميمة؟  

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات