أصول انتعال الكعب العالي

تعشق كلّ امرأة أنيقة انتعال الكعب العالي، لقدرته على إظهار الساقين أطول ممّا هما عليه وإضفاء الكثير من الدلال على مشيتها. ولكنْ على الرغم من جمال الكعب العالي، إلّا أنّ انتعاله قد يسبّب الكثير من الآلام في القدمين. أتقني أسرار هذه الطلّة من خلال اتّباع النصائح التالية.

 

نصائح ذهبيّة لانتعال الحذاء العالي من دون ألم:

- احرصي على انتعال الحذاء بالمقاس الصحيح. الخطأ الأكبر الذي ترتكبه معظم النساء هو انتعال حذاء لا يتناسب مقاسه مع مقاس أقدامهنّ. وتذكّري أن حجم قدميك يتغيّر مع التقدّم في السنّ، وأحياناً قد يتبدّل بمقدار مقاس واحد، خصوصاً بعد الإنجاب. خذي مقاس قدميك مرّة في السنة، ولا تتردّدي في أن تطلبي من البائع أن يقوم بأخذ مقاس قدميك لدى شراء حذاء جديد.

 

- اقصدي طبيباً متخصّصاً بالأقدام، ليخبرك عن نوع قدمك وطبيعتها. لكنْ في حال كنت لا تستطيعين الذهاب إلى اختصاصيّ، هناك طريقة ناجحة لتعرفي ما إذا كانت قدمك مسطّحة أو كان قوسها شديد الانحناء. بلّلي قدمك وقفي على ورقة زبدة، حيث الانطباع الذي ستخلّفه قدمك على الورقة سيوضح لك شكلها. وهذا سيساعدك على اختيار الحذاء المناسب لها.

 

- اختاري حذاءً يمنح قدمك تغطية أكبر. جرّبي صندالاً مع ربطة على الكاحل أو رباط عريض فوق أصابع القدمين أو جزمة تصل عند مستوى الكاحل.

 

- ابتعدي عن النعال الرقيقة، واختاري بدلاً منها البلاتفورم العريض المقدّمة. فالنعال الرقيقة تسبّب ألماً في أسفل مقدّمة القدمين.

 

- لا تتردّدي في خلع حذائك خلال النهار، وقومي بتمسيد كاحليك بحركة عاموديّة، وثني أصابع قدميك باتّجاه الأسفل لمدّ عضلة الربلة.

 

- جرّبي بطانات الأحذية المصنوعة من السيليكون، لدعم عقب القدم. فهي تحارب الألم في عقب القدم، كما تجعل قدمك أكثر ثباتاً داخل الحذاء أثناء المشي.

 

- ابتعدي عن الكعوب الرفيعة قدر الإمكان أو تجنّبي انتعالها لوقتٍ طويل، إذ تجعل القدمين تتمايلان أثناء السير، ما يسبّب لك ألماً أكبر.

 

أضف تعليقا