4 دقائق فقط تغني عن قاعات الجيم

تحتاج المرأة إلى ممارسة الرياضة بعد إنجاب الأطفال، ليس فقط بسبب تغير جسمها، ولكنّها في هذا الوقت تبحث عن شيء يجدّد طاقتها، فالانشغال في العمل أو مع الأولاد يعيق فكرة المواظبةعلى ممارسة الرياضة في النادي أو ما شابه، لذا، أتت لكِ "الجميلة" بالتمارين الرياضيّة التي يمكن القيام بها في المنزل ولا تستغرق سوى 4 دقائق فقط. تتميّز هذه المجموعة بتركيزها على المناطق التي ترغب أيّ امرأة في الحفاظ على مظهرها اللّائق مثل البطن، الأرداف والمؤخّرة.

اقرئي أيضًا : الحواجب وما تحدثه من تغيير!  

Squats
وبالعربيّة يعرف بتمرين القرفصاء، يركّز على عضلات المؤخّرة حتى تبدو مرفوعة. نال هذا التمرين شهرة واسعة في الفترة الأخيرة بعد أن أصبحت المؤخّرة المرفوعة شرطاً لجمال جسم المرأة، يقوم على حركتين: الأولى هي الوقوف باستقامة مع ساق مفتوحة قليلاً، و اليدين خلف الرأس. أمّا الحركة الثانية هي النزول في الوضعيّة نفسها إلى وضع القرفصاء.
يفضل ممارسة التمرين لمدّة 60 ثانية.

Push-ups
يسمّى هذا التمرين بالجسر، يستلقي الجسم على الأرض إلى الأمام، محمّلاً على مشط القدمين والرسخين، ثمّ يتمّ النزول بمنطقة الصدر مع الحفاظ على الركبيتن بألّا تلمسا الأرض.
يعمل هذا التمرين على عضلات الصدر، الخصر والأكتاف، يفضّل تكراره في مجموعات لمدّة 30 ثانية.

اقرئي أيضًا : ماكياج ناعم وتسريحات أنيقة من وحي النجمات  

Mountain Climbers
أو بالعربيّة متسلّقو الجبال، حيث يركز التمرين على عضلات الأرداف والساقين كما لو أنّكِ تتسلقين الجبل.

يبدأ التمرين بالاستلقاء على الأرض تماماً مثل التمرين السابق، ولكن مع ثني الساقين بالتبادل. يعدّ هذا التمرين من الاختيارات المناسبة أيضاً لعضلات البطن ويكرّر في مجموعات لمدّة 30 ثانية.

شاهدي أيضًا : 



Lunges
قفي بشكل مستقيم مع وضع اليدين في منطقة الخصر، ثمّ اتّخذي خطوة للأمام مع النزول بزاوية 90 درجة، ثمّ خطوة أخرى بتبديل الساق، وهكذا.
يشبه هذا التمرين تمرين القرفصاء السابق ذكره، يفضّل تكراره 45 ثانية.

Jumping Jacks
وهو تمرين القفز، يقوم على الوقوف في وضع مستقيم، ثمّ القفز لأعلى بفتح الساقين ورفع الذراعين على شكل حرف A، يكرّر التمرين لمدّة 45 ثانية أيضاً.

اقرئي أيضًا : ما يقلق المرأة قبل العلاقة الحميمة؟  

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة