فرشاة الوجه الكهربائيَّة..هل هي مناسبة لبشرتك؟

انتشرت في الأسواق أخيراً فرشاة تنظيف الوجه الكهربائيَّة، التي تأتي بأشكال مختلفة، وتوفرها ماركات عديدة. وتعدُّ فرشاة الوجه الكهربائيَّة واحدة من أحدث التقنيات التي تستطيع بها المرأة مقاومة تجاعيد الوجه للتمتُّع بالجمال والجاذبيَّة، ومنح البشرة مظهراً وردياً يشع شباباً وحيويَّة.

«الجميلة نت» التقت باختصاصيَّة علاج البشرة بمجمَّع عيادات ملامح قمر الطبي، دينا باريان، لتطلعنا على فرشاة الوجه الكهربائيَّة وهل هي مناسبة لكل أنواع البشرات.

 

 

هل هي مناسبة لجميع أنواع البشرة؟

ـ تلائم جميع أنواع البشرة المختلفة باستثناء البشرة الضعيفة والحسَّاسة أو المصابة بأكزيما، والوردية حب الشباب ويستحسن تجنب استعمالها بعد الخضوع لعلاجات مهيجة كالتقشير الكهربائي أو الليزر خوفاً من إصابة البشرة بحساسيَّة.

ـ ومن المستحيل أن تعمل الفرشاة في الأيام الأولى على ظهور الحبوب بالعكس، فهي تساهم في الحدِّ من ظهور حبِّ الشباب والتقليل من ظهور الرؤوس السوداء.

  • كيفيَّة استعمال فرشاة الوجه الكهربائيَّة:

يقول خبراء التجميل إنَّ طبيعة البشرة تحدِّد كيفيَّة استعمال فرشاة الوجه الكهربائيَّة، وإنَّ المرأة ذات البشرة الحسَّاسة ينبغي عليها استعمال فرشاة الوجه الكهربائيَّة بمعدل مرَّة واحدة أسبوعياً؛ لأنَّ استخدامها يومياً يسبب كشط جلدة الوجه، وبالتالي تتحوَّل البشرة إلى حسَّاسة ومتهيِّجة أياً كان نوعها سابقاً مثل مستحضرات التقشير، وفيما عدا ذلك يمكن استعمال الفرشاة لتنظيف البشرة يومياً. أما بالنسبة للبشرة الدهنيَّة فـ3 مرَّات في الأسبوع كافية.

  • ما الاحتياطات الواجب اتخاذها؟

ـ استخدمي رغوة منظفة غير كاشطة، فالتقشير الذي يعتمد على جزيئيات مقشرة قد يسبب تهيج البشرة والأمر سيان عند استعمال منظف مصنوع من حمض الفاكهة أو حمض ساليسيليك أو حمض الغليكوليك.

ـ في حال أصيبت بشرتك بتهيج أو احمرار أو ظهور شوائب واضحة أو جفاف توقفي عن استعمالها. لا أنصح  بعض أنواع البشرة الحساسة باستخدام خاصيَّة ارتجاجات الفرشاة حتى وإن كانت الشعيَّرات ناعمة وملائمة.

  • ما النتائج المتوقعة عند استعمال الفرشاة؟

ـ التنظيف العميق للوجه خلال فتره زمنيَّة قصيرة.

ـ تقشير الجلد وتخليص الوجه من الخلايا الميتة مع كل استخدام، وذلك بفعل حركات التدليك التي يؤديها رأس الفرشاة وسيلاحظ المستخدم ذلك من أول مرَّة.

ـ إخفاء مسام الوجه أو سد الفراغات بينها.

ـ إعطاء منتجات التجميل التي يتم استخدامها على الوجه الفعالية المطلوبة، وذلك من خلال تسهيل امتصاص البشرة لها فتلك المنتجات صنعت لتقدِّم نتيجة جيدة على بشرة خالية من الشوائب ما يخلص الصبايا والنساء من فكرة الشك بفعاليَّة بعض المنتجات بعد استخدام فرشاة التنظيف.

 

اقرئي أيضاً

 
تنظيف البشرة بماء الأرز
 
تنظيف البشرة في 5 خطوات
 
فوائد هذا الزيت في شد وتنظيف البشرة وعلاج تساقط الشعر لا تصدق!

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة