كيف تتخلصين من حبوب فروة الرأس بطرق طبيعيَّة؟

عدم العناية الكافية بالشعر وفروة الرأس من أهم أسباب ظهور حبوب فروة الرأس. وقد تتفاقم لتتسبب في الشعور بالحكة وربما النزيف، ومع عدم غسيل فروة الرأس وتنظيفها بعناية للتخلص من الإفرازات الدهنيَّة الزائدة تتراكم الأتربة والجراثيم لتسبب في انسداد المسام وبصيلات الشعر. وتعدُّ حبوب فروة الرأس إحدى الأمراض الجلديَّة البكتيريَّة، وهناك العديد من أنواع حبوب فروة الرأس التي تدلُّ على معاناة الشخص من مشكلة ما. وتوجد طرق طبيعيَّة عديدة تساعد على التخلص من هذه الحبوب وبشكل سريع.

 

«الجميلة نت» تقدِّم لك أهم الطرق الطبيعيَّة المجرَّبة للتخلص من حبوب فروة الرأس ومنع ظهورها مجدداً.

· مياه النيم:

يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا تعمل بشكل فعَّال ورائع في القضاء على حبوب فروة الرأس. وطريقة استخدامه تكون بغلي النيم وتركه جانباً حتى يبرد ثم يصفى وتدهن به فروة الرأس ويترك لمدَّة ساعة ثم تغسل فروة الرأس جيداً بالماء النقي.

· زيت شجرة الشاي:

يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي عليها ما يساعد على علاج تلك المشكلة وتنقية فروة الرأس خلال ليلة واحدة.

· زيت النعناع:

يتميَّز زيت النعناع بخواص مضادة للالتهابات والفطريات ما يعمل على تهدئة الحكة والتهابات فروة الرأس بشكل رائع. استخدمي بضع قطرات من زيت النعناع لتدليك فروة الرأس أو اخلطيها مع أي من الزيوت الآخرى كزيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو.

 

  

· جل الألو فيرا

الجل المستخلص من أوراق نبات الصبار يساعد كذلك على التخلص من حبوب فروة الرأس والشعور بالحكة. استخدميه لتدليك فروة الرأس والتخلص من الحبوب خلال فترة بسيطة.

· الخل الأبيض:

اخلطي كميات متساوية من الماء مع الخل الأبيض واحفظيها في زجاجة سبراي. رشي المزيج على فروة الرأس ليعمل على التخلص من الحكة. 

طرق الوقاية من حبوب فروة الرأس:

الوقاية من حبوب فروة الرأس تكون بالحفاظ على نظافة فروة الرأس بشكل دائم ومستمر، والحرص على تناول الأطعمة والوجبات الغنيَّة بالفيتامينات والمعادن المهمَّة للجسم والمغذية للشعر والحد قدر الإمكان من العرق، وذلك من خلال تجنُّب السير تحت أشعة الشمس أو تناول الأطعمة التي تحفِّز الجسم على إفراز العرق مثل الثوم والابتعاد عن التوتر قدر الإمكان.

اقرئي أيضاً

 
ازالة الشعر الزائد من الوجه من دون خيط او ملقط! وخلطة بالفيديو 

الجرجير علاج سحريّ للبشرة والشعر

فوائد الشعير على الجسم والشعر وكيفية تحضيره 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر