الجرجير علاج سحريّ للبشرة والشعر

يحتوي الجرجير على العديد من الفوائد للشعر والبشرة وكذلك لصحّة الإنسان بصفة عامّة. أشارت العديد من الدراسات إلى أنّ زيادة استهلاك الأغذية النباتيّة مثل الجرجير تقلّل من خطر السمنة، السكّري وأمراض القلب، بالمقابل تساهم في زيادة الطاقة وتخفيف الوزن ومحاربة مشاكل الشعر والبشرة بشكل عام.

الجرجير للبشرة والجلد
الجرجير علاج سحريّ للقضاء على مشاكل البشرة والجلد، ويعتبر من أهمّ النباتات الطبيعيّة الغنيّة بالفوائد على صعيد الصحّة عامّة والجماليّة خاصّة

اقرئي أيضًا : المرأة الفوضوية تمتلك صحة أفضل من المنظمة  

ماسك الجرجير للوجه:
المكوّنات :
- فنجان من عصير الجرجير

تحضيره :
ضعي في الخلّاط الكهربائيّ نصف حزمة من الجرجير مغسولة جيّداً بالماء البارد مع فنجان من ماء الورد واخلطي المقادير معاً حتى يصبح لديكِ مزيج سائل، ثمّ ضعي قطعة من القماش نظيفة في وعاء عميق واسكبي عليها السائل، أغلقيها واضغطي بشدة لتحصلي على خلاصة العصير فقط. خذي المقدار المحدّد منه واحتفظي بالبقيّة داخل زجاجة نظيفة في الثلّاجة لمدّة أسبوع واحد فقط.
- ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعيّ.
- ملعقة كبيرة من الشوفان.
- نصف ملعقة كبيرة من نشاء الذرة.

اقرئي أيضًا : فنون طلاء أظافر جديدة لربيع 2017  

الطريقة
- في وعاء نظيف اخلطي فنجاناً من عصير الجرجير مع العسل، الشوفان والنشاء جيّداً حتى تتكون لديكِ عجينة طريّة نوعاً ما.
- اغسلي بشرتكِ بالماء الدافئ والصابون وجفّفيها جيّداً.
- ضعي ماسك الجرجير على وجهكِ لمدّة نصف ساعة، ثمّ اغسلي بالماء البارد وجفّفي بشرتكِ جيداً.
طبّقي هذا القناع 3 مرّات أسبوعياً لتحصلي على النتائج المبهرة.

الجرجير للشعر
تؤكّد الدراسات بأنّ الجرجير كنز من المعادن والفيتامينات، ينصح بإضافته إلى النظام الغذائيّ، يساعد على التخلّص من مشاكل الشعر ويحافظ على صحّة فروة الرأس.

لفروة رأس صحيّة
وجود الزنك والكبريت في الجرجير يساعد في محاربة الالتهابات البكتيريّة التي تؤثّر على فروة الرأس والشعر، كما أنّه يحفاظ على فروة رأس رطبة.

لعلاج تساقط الشعر
الشعر الجافّ يسبّب تساقط الشعر، فمن الضروريّ أن تكون فروة الرأس رطبة على الدوام. الجرجير عامل طبيعيّ رائع لترطيب فروة الرأس وتخليصها من التلوّث والجراثيم.

اقرئي أيضًا : وصفة طبيعية للتخلص من شعر الشفاه بدون ألم  

لإطالة الشعر
يمتلك عصير الجرجير القدرة على تحقيق التوازن في الهرمونات، وهذا بدوره يعزّز نموّ الشعر وكذلك فيتامين A والعناصر الغذائيّة الأساسيّة الموجودة في الجرجير.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة