7 معايير لاختيار لون أحمر الشفاه المناسب

قد تحتارين كيف بإمكانك إختيار لون أحمر الشفاه الملائم لك وما هي الأمور التي يجب مراعاتها عند الإختيار. تعلمي معنا 7 معايير تحدد لك اللون الذي سيليق بإطلالتك وينسجم معها لتكوني واثقة ومميزة.

1- حدّدي لون بشرتك:

البشرة الفاتحة: يناسبها أحمر الشفاه بالألوان الوردية والبرتقالية لانها تحتاج الى مثل هذه الألوان لمزيد من الإشراق والتألق.

البشرة المتوسطة: يناسبها أحمر الشفاه بالألوان البنية الفاتحة والبنية الداكنة ليبرز جمال سحنتها ويعطيها طلة مميزة.

البشرة الداكنة: يناسبها أحمر الشفاه باللون الأرجواني الغامق واللون النبيذي لانه سيضفي سحراً على حضورها القوي.

2- حدّدي مكان تواجدك:

للمكتب: اذا كنت ذاهبة الى مكان عملك فانتقي ألواناً خفيفة وغير صارخة غير لامعة. حتى أن اختيار ملمع للشفاه فقط سيكون خياراً ممتازاً.

للسهرات: للمناسبات الليلية يمكنك اختيار ما تريدين من ألوان أحمر الشفاه، انما عليك إزالة الزائد منه عبر تجفيفه بالمحارم الورقية  ثم ضعي ملمع الشفاه فوقه ما يزيد اللون جمالاً ويعطيك مظهراً متألقأً.

3- حدّدي شكل شفتيك:

شفاهك ممتلئة: إذا اردت ان تبدو شفاهك اصغر حجماً عليك إختيار الألوان الداكنة التي تعطيك شفاهاً صغيرة رائعة المظهر.

شفاهك رقيقة: إذا اردت ان تبدو شفاهك أكبر حجماً اختاري الألوان الخفيفة ذات اللمعان العالي الكفيلة بشفاه ممتلئة آسرة.

4 - حدّدي ملابسك:

اختاري أحمر شفاه يناسب ملابسك حتى لا تتنافر الألوان وتعطيك مظهراً منفراً. يمكنك إختيار النقيض من الألوان شرط أن تكون الألوان متناسبة مع بعضها البعض ما يعطيك طلة أكثر رقياً وتناسقاً.

5- حدّدي ماكياج عينيك:

إذا كنت تميلين إلى وضع الكثير من الماكياج على عينيك كماكياج العيون المدخنة، عليك باختيار أحمر شفاه خفيف، حتى توازني بين الألوان ولا تظهرين بصورة متكلفة الزينة. انتقي اللون الذي تحبينه لشفتيك إنما اختاري مثيله بلون أخف.

6- جرّبي اللون:

إذا اعجبك لون أحمر شفاه معين لا تعتمدي فقط على لونه كما ترينه في الأنبوب بل عليك بتجربته، فأحياناً كثيرة عند تجربة أحمر الشفاه على شفاهك يبدو لونه مختلفاً جداً عمّا كنت تتوقعينه وقد تكتشفين أنه لا يناسبك على الإطلاق.

7- إذا لم تكوني متأكدة:

بعد تجربة أحمر الشفاه، إذا لم تكوني متأكدة من أنه مناسب لك  أم لا، استشيري صديقتك المرافقة عن ذلك، لأن رأي شخص آخر يرى اللون عن بعد غالباً ما يكون أكثر دقة.

اقرئي أيضاً:

ألوان "النيون" تقتحم عالم الآيلاينر الأسود هذا الرّبيع

كيف تغيرين ملامح وجهك بالمكياج؟

طرق تطبيق مكياج جذاب للفتاة الجامعية

أضف تعليقا