البديل الآمن لأدوية إنقاص الوزن

إنقاص الوزن المشكلة الأضخم التي تؤرق السيّدات والرجال على حدّ سواء، ما يدفع الخبراء في المجالات المختلفة إلى ابتكار الجديد لإيجاد حلول فعّالة. ولأن اتّباع حمية ليس أمراً هيّناً، فالبعض يلجأ لحلول بديلة أو مساعدة عن طريق الأدوية مع شعور يرافقه القلق منها، لأنّ جميع أدوية إنقاص الوزن مازالت محاطة بتساؤلات واتّهامات رغم الموافقات العالميّة التي حصلت عليها.

هناك بعض الأدوية التي تعمل على هرمون الشهيّة، تخدع العقل من خلال الشعور بشبع زائف، وأنواع أخرى تعمل على تفتيت جزء من دهون الأطعمة، لتقلّل بذلك السعرات الحراريّة التي يكتسبها الجسم فيتحوّل إلى حرق الدهون الموجودة بالفعل.

اقرئي أيضًا : موادّ طبيعيّة لشفاه ورديّة  

أنتِ بحاجة لبديل آمن
ولأنّ مصدر الدواء هو الطبيعة، فاتّجه البعض على مستوى العالم إلى اختيار البدائل الطبيعيّة والابتعاد عن أيّ مركّبات كيميائيّة، انطلاقاً من فكرة أنّ البدائل الطبيعيّة ليس لها أيّ آثار جانبيّة.

"الجميلة" ستطلعكِ على عنصرين طبيعيّين لهما فوائد صحيّة كبيرة، هما اللّيمون وبذور الشيا، التي تستخدم بشكل فعّال لإنقاص الوزن لقدرتها العالية على امتصاص الماء من الجسم، كما أنّها غنيّة بالألياف، والألياف كما هو معروف تعطي الجسم شعوراً بالشبع لفترة طويلة جدّاً، وبالتالي عدم تناول كميّات كبيرة من الطعام، لذلك هي فعّالة للّذين يريدون التخلّص من وزنهم الزائد وخاّصة في مناطق البطن، المعدة والأرداف.

اقرئي أيضًا : كيفيّة معرفة انتهاء صلاحيّة مساحيق التجميل  

إضافة اللّيمون لبذور الشيا تزيد من فعاليتها، فتناول هذين العنصرين معاً ينقّي الجسم من السموم ويساعد على تفتيت الدهون في الجسم كما تفعل أدوية إنقاص الوزن ولكن بطريقة آمنة دون أيّ مخاطرة تحتمل ظهور آثار جانبيّة.

طريقة تحضير خليط تفتيت الدهون

تنقع ملعقة كبيرة من بذور الشيا في الماء لمدّة ساعة أوّلاً، ثمّ تضاف لها ملعقة من عصير اللّيمون وملعقة من العسل الأبيض لتحلية المذاق. يضاف للمكوّنات السابقة نصف كوب من الماء وتمزج في الخلّاط الكهربائيّ حتى تتحوّل إلى مشروب، يتمّ تناوله مرّة واحدة يوميّاً في الصباح أو قبل الوجبة الرئيسيّة.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة