للمرأة في الـ50.. قصّات شعر لتبدو أصغر

حين تبلغ المرأة الخمسين، يزداد تمسكّها بالحياة ورغبتها في أن تبدو جميلة، ربّما أكثر من الشابّات، فهي تشعر بالقلق من أن يكون العالم دفع بها خارج حساباته. فمن تخشى التجاعيد، عليها التفكير في أمرين، أوّلهما، أنّ هذه العلامات التي تكشف عن تقدّم العمر لا مفرّ منها، وقد تزيدها جمالاً، لا يجب عليها البحث عن طرق تظهرها شابّة، لأنّه أمر يصعب تحقيقه، وإنّما البحث عن طرق تبرز جمالها حتى وإنْ كانت في العقد السادس.

اقرئي أيضًا : السكّر البنيّ فوائده للجسم والبشرة  

شعركِ في عمر الخمسين
لا شكّ أنّ الشعر يشهد بعض التغيّرات مع تقدّم العمر منها التساقط أكثر مما كان عليه من قبل والتقصف بسبب صعوبة وصول التغذية الكافية للأطراف، فضلاً عن تغيّر لونه إلى الأبيض، كلّ هذه الأمور لا بّد من التعامل معها باختيار القصّة المناسبة.. وننصحكِ بالتالي:

1- التغيير
على عكس ما تفعله المرأة العربيّة، فإنّ التغيير في عمر الخمسين أمر مطلوب أكثر ممّا كنتِ بحاجة له في العشرين، فأكثر ما يجعلكِ تبدين عجوزاً هو أن تتمسّكي بقصّة الشعر نفسها من عمر الثلاثين إلى الخمسين.

2- قصّة الـ Bob الطويلة اختيار مناسب
الـBob أي قصّ الشعر إلى بداية الكتفين مع ترك الجوانب أطول من الخلف، فهذه القصّة تختزل من عمركِ 10 سنوات.

اقرئي أيضًا : هل تضرّ الرموش الاصطناعيّة بالطبيعيّة؟  

3- الغرّة
مع تساقط الشعر تظهر بعض الفراغات في المقدّمة، ما يفسد إطلالتكِ ويجعلكِ تبدين بعمر أكبر، لذا، اختاري الغرّة المناسبة سواء الجانبيّة أو الأماميّة، كما أنّ هذه الخطوة تقلّل من تساقط الشعر وظهور الشعر الأبيض في مقدّمة الرأس.

4- لا تخافي الشعر الطويل
تجد أغلب السيّدات في عمر الخمسين حلّاً لكلّ مشاكل الشعر في قصّه، ظنّاً أنّ الشعر الطويل أصبح غير مناسب لهذا العمر، بينما الأمر يتوقف على صحّة الشعر، فإذا كنتِ في عمر الخمسين وشعركِ محتفظ بجزء كبير من صحّته وكثافته، فلا مانع من تركه هكذا، مع التخلص من الأطراف المتقصّفة، والدليل على ذلك الممثّلة المصريّة شريهان التي تعدّى عمرها الخمسين ولكنّها مازالت محتفظة بإطلالة الشعر الطويل الذي عرفها به الجمهور.

اقرئي أيضًا : طرق طبيعيّة لتكبير الشفاه  

5- الشعر القصير
صحيح أنّه لا مانع من ترك شعركِ طويلاً، إلّا أنّ الشعر القصير مثل الـ Pixie هو الاختيار الأجرأ والأنسب، لأنّه يظهر المرأة بعمر أصغر.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا