زيوت طبيعيّة للتخلّص من علامات الشيخوخة

من الممكن التخلّص من علامات التقدّم في السنّ أو تخفيفها من الوجه بكثير من الطرق والوصفات الطبيعيّة، تعيد لبشرتكِ شبابها وحيويّتها دون اللّجوء لمستحضرات التجميل أو الكريمات التجاريّة التي قد تسبّب الكثير من الآثار الجانبيّة.

الزيوت الطبيعيّة للعناية بالبشرة
الزيوت من أهمّ المواد الطبيعيّة التي تدخل في مجال العناية بالبشرة وشدّ الوجه دون الحاجة إلى إنفاق الأموال الباهظة، تساعد على التخلّص من علامات التمددّ أو التجاعيد التي تتربّص بالبشرة وتخفيفها:

اقرئي أيضًا : أخطاء شائعة في استخدام كريم العين!  

زيت جوز الهند لترطيب الجلد وتغذيته
يتمتّع زيت جوز الهند بخصائص كثيرة تمكّنه من اختراق طبقات الجلد بعمق وتجديد خلايا البشرة، كما أنّه يحافظ على ترطيب الجلد وتغذيته. فالموادّ المضادّة للأكسدة التي يحتويها زيت جوز الهند، تساهم في القضاء على الجذور الحرّة التي تضرّ بالبشرة وتسرّع عمليّة الشيخوخة، ينصح بوضعه على البشرة كلّ ليلة قبل الخلود للنوم، وتدليكها بشكل دائريّ لمدّة 5-10 دقائق، وتركه حتى اليوم التالي.

زيت الخردل
يعمل زيت الخردل على شدّ البشرة، يمنحها اللّمعان والتوهّج، كما يعمل على تجديد خلايا البشرة ويعزّز الدورة الدمويّة عند تدليكه. يحتوي على مستويات جيّدة من فيتامين E الذي يعمل على التقليل من التجاعيد في البشرة. قبل استخدامه لهذا الغرض على البشرة، سخّنيه حتى يصبح فاتراً، ثمّ قومي بتدليك المناطق المتضرّرة لمدّة 5 دقائق قبل الاستحمام. يمكنكِ القيام بذلك مرّتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

اقرئي أيضًا : وصفة صادمة لمنع تساقط الشعر، تستحقّ التجربة! 

زيت إكليل الجبل (روزماري)
يعمل زيت إكليل الجبل على تحسين الدورة الدمويّة، يحتوي على موادّ مضادّة للأكسدة تمثّل زيادة في إنتاج الخلايا الليفيّة وتحسين مرونة الجلد، فهو غنيّ بالكارنوسول Carnosol والسكوالين (Squalene) اللّذين يبطئان من عمليّة الشيخوخة في الجلد. للتخلّص من التجاعيد وتخفيفها استخدمي زيت إكليل الجبل الممزوج مع الخيار المهروس، دلّكي الخليط على وجهكِ لمدّة تتراوح بين 15-20 دقيقة ثمّ اشطفيه بالماء، يمكنكِ تطبيق هذه الوصفة مرّة واحدة كلّ 3 أو 4 أيّام في الأسبوع.

اقرئي أيضًا : عمليّات رفع الثدي تنافس شدّ الوجه!  

زيت اللّوز لتخفيف الترهّل والجفاف
زيت اللّوز من أغنى الزيوت الطبيعيّة بفيتامين E، يتميّز بتوفيره الرطوبة الكاملة للبشرة، يقلّل من ترهّل الجلد ويشدّ البشرة بشكل طبيعيّ. ثابري على استخدامه كلّ يوم، دلّكي به جسمكِ قبل الاستحمام لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اشطفيه بالماء أثناء الاستحمام. ستلاحظين الفرق في تخفيف التجاعيد بعد فترة وجيزة من الاستعمال.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا