أخطاء شائعة في استخدام كريم العين!

المنطقة المحيطة بالعين من أكثر المناطق الحسّاسة، تحتاج إلى عناية فائقة أكثر من بقيّة الوجه، لذا، ينصح الخبراء باستخدام كريم العين في عمر الثلاثين وربّما قبل ذلك بسنوات قليلة، لحماية هذه المنطقة من علامات التقدّم في السنّ والخطوط الدقيقة التي تظهر عليها.

لماذا تظهر علامات تقدّم العمر رغم استخدام كريم العين؟
تلاحظ بعض السيّدات ظهور خطوط دقيقة حول العين بالرغم من البدء بروتين العناية والمواظبة على اتّباعه من عمر مبكر، فيظننّ أنّ السبب سوء العلامة التجاريّة، ولكن في الحقيقة هناك العديد من الأخطاء الشائعة عند استخدام كريم العين تجعله غير مجدٍ.

 

 

اقرئي أيضًا : وصفة صادمة لمنع تساقط الشعر، تستحقّ التجربة!  

 



أخطاء استخدام كريم العين:
1- تطبيق الكريم اللّيلي أوّلاً خطأ كبير، لأنّ الكريم المخصّص للوجه يحتوي على مركّبات ثقيلة غير مناسبة لهذه المنطقة الحسّاسة مثل فيتامين C، لذا يجب تطبيق كريم العين أوّلاً.

2- تخطّي خطوة غسل اليدين قبل تطبيق الكريم يؤثّر على النتيجة، يجب غسل اليدين جيّداً قبل تطبيق أيّ كريم على البشرة، لأن الكريم يساعد البشرة على امتصاص الأتربة الموجودة على اليدين.

3- لا بدّ من تغطية كلّ الجزء المجوّف حول العين، فالبعض يكتفي بتطبيقه تحت العين فقط، كما أنّه يجب وضع كميّة وفيرة ليتشبّع سطح الجلد من أجل نتيجة أفضل.

4- لا يفضّل استخدام أنواع من كريم العين التي تحتوي على مكوّنات زيتيّة حتى وإن كانت طبيعيّة، فهي ثقيلة على المنطقة المحيطة بالعين ويصعب امتصاصها.

5- الابتعاد نسبيّاً عن الرموش، لأنّ الكريم إذا دخل في منطقة الرموش سيتسرّب جزء منه داخل العين، ما يؤثّر على الرؤية.
في النهاية، يفضّل أن يكون كريم العين وكريم اللّيل من علامة تجاريّة واحدة، لأنّ الشركات الكبرى تقدّم منتجات تعمل وظائفها مع بعضها البعض، كما يفضّل عدم التعرّض للضوء بعد تطبيق الكريم الليليّ وكريم العين.

 

 

اقرئي أيضًا : عمليّات رفع الثدي تنافس شدّ الوجه! 

 

 

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا