البروكلي حليفك الأمثل لخسارة الكيلوغرامات الزائدة بسرعة

البروكلي من الخضار التي يمكنك الاستفادة من فوائدها الصحية والجمالية في آن واحد، فهو من جهة يقي من الأمراض، لا سيما السرطان، ويمنع الإصابة بها كونه غنياً جداً بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، ومن جهة أخرى يساعد في إنقاص الوزن وحرق الدهون بسبب غناه بالألياف واحتوائه على سعرات حرارية قليلة، هذا فضلاً عن مذاقه الشهي في الأطباق التي يدخل في مكوناتها.

 

فوائد البروكلي في إنقاص الوزن

  • يحتوي البروكلي على القليل من السعرات الحرارية والكثير من الألياف التي تحد من الإحساس بالجوع وتشعرك بالامتلاء.
  • يكبح الشهية ويساعد على الهضم ويعمل على تنظيم عمل الأمعاء، كما يقي من الإصابة بالإمساك.
  • يزيل السموم من الجسم ويخلصه من آثار المأكولات الدسمة الضارة.
  • غني جداً بالمعادن والفيتامينات والبروتين والكالسيوم والبيتا كاروتين، وبالتالي هو يعمل على تعزيز جسمك بها خلال اتباعك الحميات الغذائية التي تسبب في أحيان كثيرة فقدان الجسم كميات كثيرة من الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية للجسم والمفيدة للصحة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

3 وصفات شهية من البروكلي للتنحيف

 شوربة البروكلي والشوفان

ضعي على النار قليلاً من الزيت في طنجرة الطهي واتركيه حتى يسخن قليلاً، ثم أضيفي إليه البصل المقطع، الكرفس، والثوم، واتركي المكونات لمدة عشر دقائق تقريباً حتى تنضج. بعدها أضيفي البروكلي ومرق الخضار وانتظري لمدة خمس دقائق أخرى. من ثم أضيفي تدريجياً الشوفان وعصير الليمون والفلفل الأسود بحسب الرغبة وحركي الشوربة. ارفعي الشوربة عن النار واطحنيها في الخلاط لتحصلي على القوام الناعم.

 

البروكلي والمعكرونة

اسلقي المعكرونة على الطريقة التقليدية، صفيها واتركيها جانباً، ثم اسلقي البروكلي أيضاً على حدة على نار هادئة، وحين ينضج صفيه من ماء السلق واتركيه جانباً. اخلطي في وعاء على حدة صلصة البيستو مع زيت الزيتون وأضيفي الملح إليهما حسب الرغبة، من ثم اخلطي المعكرونة والبروكلي وجميع المكونات الأخرى وتلذذي بطبق شهي يساعدك في إنقاص الوزن.

 

سلطة البروكلي

هذه السلطة مؤلفة من البروكلي والزبيب والبصل واللحم المجفف. اخلطي المكونات مع بعضها وأضيفي إليها خل التفاح والصويا صوص وملعقة صغيرة من السكر.

إضافة الى أن هذه السلطة لذيذة وسهلة التحضير وتحتوي على القليل من السعرات الحرارية، فهي تساهم الى حد كبير في حرق الدهون وتشعرك بالشبع وتساعدك في فقدان الكيلوغرامات الزائدة.

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

 

إقرئي أيضاً:

الشعير لتخسيس الوزن في أيام...

فوائد الكرفس في اذابة الدهون والتخسيس

فوائد البقدونس للتنحيف والتخسيس مذهلة.. جربي الخلطات

أضف تعليقا