فوائد الكيوي الصحية والجمالية

تعتبر ثمرة الكيوي من الفواكه الاستوائية ذائعة الصيت، لمذاقها اللذيذ ورائحتها الزكية.

 وإلى جانب كونها من الثمار التي تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات، وأبرزها الفيتامين "سي " المفيد للصحة والبشرة على حد سواء ، تتميز أيضاً بخصائص  أنزيمية وقلويّة.

ولهذا تعتبر هذه الثمرة من الفواكه المفيدة جدا للعناية بالبشرة ، فالفيتامين "س" يحافظ على نضارتها ويحفز بروتين الكولاجين الذي يساعد على إبقائها مرنة.

 

إقرئي أيضا  نظام غذائي ضدّ كآبة الشتاء

 

وينصح الخبراء بتناول هذه الثمرة صباحاً، فهي الأفضل لوجبة الإفطار لأنّها تمنح الجسم حاجته من المعادن مثل البوتاسيوم والحديد والنحاس والزنك والكالسيوم والمغنيسيوم، كما أنّها تمد الجسم بحاجته اليومية من الفيتامين "س" .

 

إقرئي أيضا  فوائد خلّ التفاح التجميليّة

 

كما تتمتع هذه الفاكهة بقدرتها الفائقة على مدّ جسم الإنسان بالطاقة وتقوية جهاز المناعة، علماً أنّ الحبة الواحدة تحتوى على 40 سعرة حرارية.

وأثبتت الدراسات أن هذه  الفاكهة تقي من الإصابة بأمراض القلب، لأنها تحتوي على فيتامين  "أ،هـ"، والفوسفور والمغنسيوم، وأنها فعالة أيضاً ضد الأمراض المتعلقة بالتنفس مثل السعال وضيق التنفس،  إذ أظهر أن تناولها يحد من هذه المشكلات الصحية.

ويمكن استغلال فوائد الكيوي العديدة، وتناوله مع الطعام اليومي، يمكنك خلط قطع من الكيوي مع البرتقال والأناناس لصنع صلصة حلوة تقدم مع الدواجن أو الأسماك.

 

أضف تعليقا