كولاجين طبيعي يحمي بشرتك من التجاعيد

يقول لك الأطباء: «طالما أنّك تمتلكين أسناناً قوية، لا تتوقفي عن تناول التفاح». وهذا يعود إلى فوائده الصحية الكثيرة. لكن ما لا تعرفينه، كما الكثيرات، هو أن هذا النوع من الفواكه يساعدك على الاهتمام ببشرتك ويتمتع بمفعول الكولاجين المعالج للخطوط والتجاعيد. كما أنه يحدّ من تلفها ويمنحها النعومة والصحة والحيوية والنضارة. ولهذه الغاية، يمكنك أن تستخدميه لتحضير وصفة كولاجين طبيعية بنفسك في منزلك.  

 

قد تعاني بشرتك، مع مرور السنوات، من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد ومن التلف والتعب. وهذا يزعجك كلما نظرت إلى وجهك في المرآة ويُفسد إطلالتك. بل إنّه قد يؤثر سلباً على ثقتك بنفسك وعلى حضورك. إذاً، كلّ ما عليك أن تقومي به هو أن تكتشفي أسرار التفاح وأن تلجئي إليه لتُعيدي إلى بشرتك نعومتها ونضارتها وشبابها. لذا، ننصحك بأن تجرّبي هذه الوصفة من دون تردد.  

 

وصفة التفاح السحرية

يحتوي التفاح على نسبة مرتفعة من الفيتامينات A وB1 وB2 وB5 وB6 وC وE، إضافة إلى عدد كبير من المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيزيوم. وهو غني أيضاً بالبوليفينولات ومضادات الأكسدة. وتعمل هذه التركيبة على تغذية بشرتك ومنحها لمسة من الجمال والشباب وعلى الحد من ظهور علامات التقدّم في السنّ عليها. لذا، يمكنك أن تدلكي وجهك بعصير هذه الفاكهة بانتظام لتحصلي على الكثير من الفوائد.

ولتحققي نتيجة أكثر فعالية، ننصحك بأن تسارعي إلى تطبيق هذه الوصفة الطبيعية ذات المفعول السحري:

-إغسلي حبة من التفاح وقطعيها وأضيفي إلى القطع 5 ملاعق وسط من العسل.

-إخفقي المكوّنات جيداً لتحصلي على مزيج منسجم وخال من التكتلات.

-طبّقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق. وبعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر وستلاحظين أنّ بشرته أصبحت هادئة ورطبة. وفي حال طبّقت هذا القناع من مرة إلى مرتين أسبوعياً، لن تصدقي ما سيحدث بعد مرور شهر: ستصبح بشرتك أكثر شباباً ونضارة ونعومة وإشراقاً.

لكن لا تنسي أن تنظفيها بشكل دائم وأن تطبقي عليها كريمات العناية والترطيب. فهذا يساعدك على الحفاظ على النتيجة التي حصلت عليها.

 

ا

اقرئي أيضاً

 
وصفات الكولاجين لتتمتعي ببشرة صحية ووجه مشدود

خلطة الفيتامين E لتنشيط الكولاجين وشد البشرة بدقائق 

خلطة الكولاجين بالموز لترطيب وشد البشرة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة