معايير شراء مكواة فرد أو تجعيد الشعر

لأنّ الذهاب لصالونات التزيين يستغرق وقتاً طويلاً، فأصبحت المرأة تفضّل اقتناء أدوات التصفيف التي تمنحها النتيجة التي تحصل عليها في الصالون كمجفّف الشعر، مكواة التمليس وغيرها من الأدوات التي يحتاجها تصفيف الشعر.
عند اتّخاذ قرار شراء مكواة لتمليس الشعر أو تجعيده، يجب معرفة بعض المعلومات وأخذها بعين الاعتبار لاختيار المنتج المناسب لطبيعة الشعر.

معايير أساسيّة لاختيار المكواة المناسبة:
1- خامة سطح المكواة:
هناك 3 خامات يمكن الاختيار فيما بينها:

اقرئي أيضًا : كريم الأساس سرّ الماكياج المتألّق  

السيراميك
من أكثر الأنواع المعروفة والمنتشرة في أدوات التصفيف، يساعد سطح السيراميك على توزيع الحرارة بشكل مناسب على خصلات الشعر، كما أنّ استخدامه بحركة سريعة يحمي الشعر من الاحتراق، ولكنّ الطلاء الذي يغطّي سطح المكواة معرّض للتلف ما يضرّ بالشعر ويحرقه. يجب تنظيف سطح المكواة بالكحول واكتشاف الخدوش على سطح السيراميك.

التيتانيوم
يتميّز هذا السطح بأنّه الأفضل والأسرع في توزيع الحرارة على الشعر، ولكن ترك المكواة على الشعر لمدّة طويلة مهما كانت نوعيّة سطحها يتسبّب بحرقه.

التورمالين
هي أحجار طبيعية تعدّ الأقلّ ضرراً للشعر، تمنحه النعومة واللّمعان أيضاً.

اقرئي أيضًا : فيديوهات المحترفين تكشف أخطاءنا  

2- درجة الحرارة المناسبة:
ضبط المكواة على درجة حرارة مرتفعة، يؤتي بنتيجة جيّدة سواء لتمليس الشعر أو تجعيده، ولكنّه في الوقت نفسه يتسبّب بأضرار كبيرة له، فارتفاع درجة الحرارة أكثر ممّا يحتاجه الشعر هو السبب الرئيسيّ لتقصّفه.
ينصح خبراء الشعراء بضبط درجة حرارة على 365 درجة (أي 190 درجة مئويّة) مع تقسيم الشعر إلى خصلات صغيرة، للحصول على النتيجة الجيّدة.

3- عرض سطح المكواة.
يتوقّف الأمر على كثافة الشعر، فصاحبات الشعر الكثيف بحاجة لمكواة ذات سطح عريض لا يقلّ عن 1.5 بوصة أو أكبر، كما أنّ طول سطح المكواة لا بدّ أن يتناسب مع طول الشعر، أي أنّه كلّما كان الشعر طويلاً يجب أن يكون سطح المكواة أطول.

اقرئي أيضًا : Cara Delevingne لا تستغني عن هذا المستحضر!  

مكواة التجعيد
كلّ ما سبق ينطبق على مكواة تجعيد الشعر، ما عدا عرض سطح المكواة، فهي تمتاز بعمود دائريّ يختلف قطره بحسب درجة التجعيد التي يودّ الحصول عليها، تبدأ من 13 ملل إلى أكثر من 36 ملل، وكلّ مقاس يمنح خصلات الشعر شكلاً مختلفاً.

 

اقرئي أيضًا : جوز الهند مذاق لذيذ وفوائد صحيّة وجماليّة 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر