تطويل الشعر بسرعة بـ 7 طرق

ما من وصفة سحريّة تجعل الشعر ينمو بطريقة سريعة وبشكل مفاجىء، ولكن بوسائل متعدّدة بحسب الخبراء وحديثة يمكن من خلالها التسريع من نموّه.

تدليك الفروة الجافّة
ينصح مصفّف شعر النجمات Philip B من لوس أنجلس بتدليك الشعر وهو جافّ مع التركيز على الفروة، فهذا يحفّز من تدفّق المزيد من الأوكسجين إليها عن طريق الدم، الأمر الذي يوقظ البصيلات الخاملة ويحفّزها على النموّ.

اقرئي أيضًا : ماء الأرزّ أحد أسرار الجمال  

تدليك الشعر المبلّل
خلال غسل الشعر بالشامبو احرصي على تدليك الفروة جيّداً، فتدفّق المزيد من الدم ينقل إليها الموادّ المغذّية للبصيلات، ما يحثّهاعلى النموّ بسرعة. ابدئي من أسفل الرقبة ثمّ حول خطّ الشعر.

الفيتامين 101
خبير علاجات الشعر والبشرة Harold Lancer ينصح بتناول الفيتامينات المقوّية للفروة والشعر المحفزة لنموّه بسرعة والتي تحتوي على المزيد من مضادّات الأكسدة وفيتامين B . اختبري المكمّلات الغذائيّة باسم Biotin من الصيدليّات والتي تسرّع أيضاً من نموّ الأظافر وتقويتها.

قصّ الأطراف
لتسريع نموّ الشعر لا بدّ من قصّ النهايات بشكل منتظم وبأيادٍ خبيرة، لأنّ الأطراف المتقصّفة تعرقل من نموّه بسلاسة.

 

اقرئي أيضًا : تسريحات تليق بشهر العسل والعطل  



البلسم
إذا كان الشامبو يعمل على نزع الأوساخ والأتربة العالقة على الفروة والخصلات فإنّ الكونديشنر أو البلسم يعمل على ضخّ الخصلات بمزيد من الموادّ المغذّية، المرمّمة والملطّفة للشعر، لذا لا بدّ من اختيار بلسم جيّد من شركات موثوق بها والاكتفاء بتطبيقه على الأطراف بعيداً عن فروة الرأس. يشار إلى ضرورة عدم الإفراط في غسل الشعر بل الاستعانة بالشامبو الجافّ بين يوم وآخر منعاً لفقدان الشعر زيوته الطبيعيّة.

الوقاية من الحرارة العالية
تسليط الحرارة العالية على الخصلات يتسبّب بحرق الشعر وهذا ما تفسّره تلك الرائحة التي تنبعث من الشعر أثناء تجفيفه بالسيشوار، المكواة أو آلة التمليس. لذا احرصي على استخدام مستحضر الوقاية من الحرارة لتخفيف الضرر على الشعر. جرّبي Alterna Haircare Caviar Repair Multi Vitamin Heat Protection Spray.

 

اقرئي أيضًا : قواعد اختيار التسريحة الأنسب للزفاف  



الماء البارد
قبل الانتهاء من الاستحمام يجب شطف الشعر بالماء البارد، لأنّه يعيد غلق مسامّ الشعر وحبس الرطوبة في الداخل ما يمنع تقصّفه. كما يشدّد الخبراء على وجوب عدم غسل الشعر بالماء الساخن تجنّباً للجفاف والضعف الذي قد يصيبه من جرّاء سخونة الماء.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر