العنف المحبب في العلاقة الحميمة

ممارسة العنف أثناء العلاقة الحميمة موضوع حساس يحمل مساحة من الاختلاف بدرجات متفاوتة، لذلك لابد أن نحدد بعض الأساسيات، والتي قد تسعد بعض السيدات بالاستمتاع بالعنف الخفيف، ولكن البعض يرفضه لأنه يمثل لها مهانة، كما يقول الدكتور مدحت عبد الهادي استشاري

العلاقات الزوجية:
- ممارسة العنف الذي يؤدى إلى النشوة دون حدوث علاقة حميمة صحيحة، وهو ما يسمى بالسادية الجنسية وهو مرض نفسي.
- ممارسة العنف بدرجة خفيفة مقبولة أثناء المداعبة ليست مرضاً نفسياً، ولكنها تكون أحد أساليب الإثارة، في بعض الأحيان بعض السيدات اللاتي يفضلن الرجل القوى الذي يمارس القوة العضلية معهن، بينما هناك سيدات يرفضن ذلك تماماً، ويعتبرنه من الأساليب التي تنفر من الجنس.

اقرئي أيضًا : العادات الخاطئة في الصباح  


رجال يفضلون رؤية المرأة في حالة الألم لأن ذلك يزيد من إثارتهم وتعد هذه الإثارات طالما في حدود موافقة الطرفين نوعاً من أنواع زيادة الرغبة للوصول للحميمة، والمشكلة تقع في عدم توافق الطرفين، فطرف يفضل العنف المقبول، وطرف يرفضه، فيجب أن يتم النقاش والمصارحة في هذه النقطة في أحد الأوقات المناسبة للوصول إلى نقطة معينة، حيثُ يتلقى الطرفان فيستمتع كل طرف دون أن يشعر بالخوف أو عدم الاندماج في العلاقة الحميمة.

اقرئي أيضًا : وصفة للتخلص من البقع البيضاء تحت الأبط  

في كثير من الأحيان يتفق الأزواج على درجة معينة مسموحة من العنف من طرف الآخر، ولكن عند ممارسة وارتفاع نسبة الإثارة قد يفقد طرف منهما القدرة على التراجع وغالباً الطرف الضعيف..لذلك هنا يتم نصح الطرفين باستخدام إحدى العبارات الإيماءات التي تجعل الطرف العنيف يدرك أنه قد تعدى الحدود المتفق عليها..لذلك هناك بعض الأوضاع التي تسمح للزوجة بالحد من اندفاع الزوج وفقده السيطرة على نفسه.

اقرئي أيضًا : التعامل مع التواء الكاحل   


إليك مجموعة القواعد التالية للحد من تلك المشكلة: حاولي أن تناقشي زوجك لماذا هذا التغيير، فقد تفاجئين بأنه نتيجة ضغوط خارجية لا علاقة لها بك إطلاقاً وإنما مشكلة بالعمل أو الحياة بوجه عام وما يمارسه معك ما هو إلا تفريغ للشحنة المتولدة من مشاكل خارج البيت وداخله..
مع زوجك إلى أفضل الأساليب التي من الممكن أن تقلل من عنفه معك وحاولي أن تتعرفي على نقطة انطلاق العنف لتجنبها.. ويمكن الاتفاق على الحدود المسموح بها من العنف حتى لا يترك أثراً جسدياً أو نفسياً ينفر منه الطرف الآخر..

 

اقرئي أيضًا : رجيم الخمس وجبات لفقدان 2 كيلو جرام أسبوعيًا  

أضف تعليقا